X

ديوان الزكاة بشمال دارفور يقف على سير نفرة جباية الأنعام

الفاشر 9-3-2021(سونا) – إطمأن أمين ديوان الزكاة بولاية شمال دارفور حامد أحمد حامد جبارة لدي تفقده اليوم برفقة مدير مكتب زكاة اللعيت تاج الأصفياء أحمد البشي، عدد من مناطق وحدتي فتاحة وحسكنيتة  الإداريين التابعتان لمحلية اللعيت ، علي سير نفرة جباية الأنعام التي تجري هذه الأيام بمختلف المحليات،  ذلك ضمن برامج الجولة الميدانية التي يقوم بها أمين ديوان الزكاة هذه الأيام إلى المحليات الشرقية من الولاية لمتابعة سير النفرة.
وأكد أمين ديوان الزكاة إلتزام الديوان بالمساهمة في توفير مياه الشرب لبعض المدارس، بجانب الإلتزام بإنارة الخلاوي بالطاقة الشمسية بمناطق فتاحة وحسكنيتة، والتدخل في معاش الناس.

ودعا خلال كلمته التي وجهها لفرق عمل الجباية إلى ضرورة مضاعفة الجهود من أجل تغطية كل المناطق حتي تتمكن الزكاة من تحقيق الربط المقدر في موازنة العام الجاري والبالغ قدره مليار وثمانمائة ألف جنيه.
كما  أعلن أمين ديوان الزكاة بالولاية إلتزام الزكاة بإنارة مستشفي مدينة اللعيت الريفي بمنظومة كاملة للطاقة الشمسية حتي يتمكن من توفير خدماته الصحية والعلاجية للمرضي بمختلف المناطق، بجانب المساهمة في إعادة شبكة مياه المدينة بجانب دعم خلاوي المحلية في سبيل تعليم النشئ القرآن الكريم، ونشر علومه فضلآ عن التدخل في برنامج الإسناد الزراعي.
ومن جهته فقد ثمن المدير التنفيذيّ لمحلية اللعيت إسماعيل عمر حسين لدى إستقباله برئاسة المحلية أمين ديوان الزكاة بالولاية ووفده المرافق، جهود الزكاة الداعمة للفقراء والمساكين وتدخلاتها في معاش الناس، َوتنفيذ المشروعات الخدمية التي تلامس حياة المجتمع، مشيرآ إلي أن محليته تعول كثيرآً علي الزكاة لتنفيذ المزيد من المشروعات الجماعية والفردية والمساهمة في مجال الصحة والتعليم.  
في ذات السياق أوضح مدير زكاة محلية اللعيت  تاج الأصفياء أحمد البشير أن نفرة جباية الأنعام التي إنطلقت مؤخرآ بمختلف مناطق المحلية تسير بصورة جيدة، وفق الخطة التي وضعتها أمانة ديوان الزكاة، مشيرآ إلي التجاوب الكبير الذي وجدته النفرة من قبل المكلفين، وإستعرض تاج الأصفياء خطة مكتبه لتنفيذ برنامج شهر رمضان المعظم والذي قال إنه يستهدف عدد (10)الآف أسرة بتكلفة (100) مليون جنيه.
وكان أمين ديوان الزكاة بشمال دارفور قد وقف أمس على سير نفرة جباية الأنعام بمناطق التوم بشارة وأبو فراج وأم جرهمان التابعة لمحلية الطويشة  واعداُ بمساهمة الزكاة في توفير مياه الشرب الصالحة والنقية للإنسان والحيوان بمختلف المناطق، لاسيما مناطق الأنعام، وذلك تنفيذآً لإستراتيجيتها الكلية الرامية للتدخل في معالجة قضايا المواطنين الملحة وخاصة المياه.
 وأشاد جبارة لدي مخاطبته اليوم،فرق عمل نفرة جباية الأنعام ولجان الزكاة القاعدية والإدارات الأهلية بتلك المناطق، بالتقدم الكبير المحرز من قبل فرق الجباية في مجال جباية الأنعام بجانب تنفيذها لبرنامج تمليك رؤوس الأنعام للأسر الفقيرة بعدد من المناطق.
 فيما أوضح  مدير مكتب زكاة محلية الطويشة بالإنابة عبد الشكور آدم محمد أن النفرة  قد قطعت شوطآ مقدرآً  وصولاً إلى الإنتهاء في الثاني عشر من شهر مارس الجاري، معبرآ عن شكره وتقديره للمجلس الزكويّ للمحلية ولجان الزكاة القاعدية والإدارات الأهلية وقوي الحرية والتغيير ولجان المقاومة لمساندتهم للزكاة في سبيل إنجاح النفرة .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”