X

التأمين الصحي بالجزيرة يستهدف تغطية 84% من السكان

    مدني 9-3-2021(سونا) –  بحثت دكتورة صفية عبد الرحمن عبد الله مدير عام وزارة الرعاية الإجتماعية بولاية الجزيرة اليوم في الإجتماع الأول للجنة مراجعة ومتابعة بطاقات التأمين الصحي للأسر بالولاية ،  السبل الكفيلة لتنفيذ مشروع إستهداف وإعادة إستهداف الأسر الفقيرة الذي تم التوافق عليه وفق الوثيقة المشتركة مع قوى إعلان الحرية والتغيير .

   من جانبه أعلن دكتور أبو بكر خضر مدير الصندوق القومي للتامين الصحي أن الخطة الإستراتيجية للصندوق القومي للتأمين الصحي للأعوام 2021

– 2024م ترمي لتغطية 90% من السكان ضمن برامج الدولة لتخفيف حدة الفقر.

وأشار إلى أن إدارته تستهدف الوصول إلى نسبة تغطية 84% عبر تصحيح مسار إستهداف وإعادة إستهداف الأسر ،وكشف عن تغطية 545.898 أسرة عبر ديوان الزكاة والمالية .

    فيما تناول الأستاذ مبارك علي عثمان أمين عام ديوان الزكاة بالولاية أهمية تسخير الشراكة لدعم جهود الدولة في توفير الحماية الصحية وتقليل نسبة الفقر ،مشيداً بدور التأمين الصحي في مجال الصحة وتحقيق الإنتشار داعياً للإسراع في مراجعة المستهدفين حتى يستفيد المواطن من خدمات التأمين الصحي المقدمة له.

    ودعت الأستاذة نادية التهامي مدير عام وزارة المالية والإقتصاد والقوى  الى أهمية تحديث المعلومات ومواكبة المتغيرات لإختيار المستهدفين .

وثمنت مدير عام الرعاية الإجتماعية إسهام الشراكة في تخفيف حدة الفقر وتوفير الحماية الصحية ، مجددة إلتزام وزارتها إحداث التغيير في نظام الإستهداف الإجتماعي للشرائح ، داعيه للإستفادة من المسح الإجتماعي لإختيار المستهدفين وفك الأزدواجية في كفالة الأسر .

 وأكد الأستاذ طه عواض ممثل الحرية والتغيير بالولاية أهمية الدعم الإجتماعي ، وقال إن توفير العلاج هو المخرج لكثير من الأسر من دائرة الفقر ، لافتاً لدور لجان المقاومة والخدمات والتغيير في مراجعة الخدمات المقدمة .

   هذا ودعا مديرو الرعاية الإجتماعية بالمحليات لضرورة تذليل الصعوبات وتوفير آليات العمل  للوصول للمستهدفين .

 وأمن الإجتماع على تكوين لجان محلية ووضع خارطة طريق لمراجعة الإستهداف وتصحيح مساره في أقرب وقت ممكن .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”