X

والي نهر النيل تؤكد أهمية مشاركة المرأة في الفترة الانتقالية

  عطبرة 9-3-2021(سونا) – أكدت والي ولاية نهر النيل دكتورة آمنة أحمد المكي أهمية المشاركة الفاعلة للمرأة في الفترة الإنتقالية إبرازا لدورها الكبير في التحول الديمقراطي.

    جاء ذلك لدى مخاطبتها  أمس الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي نظمته دائرة التنمية الإجتماعية الادارة العامة للمرأة والطفل بحضور قيادات الولاية والأجهزة الشرطية والأمنية.

    وأوضحت المكي أن المرأة كرمها الإسلام مستشهدة بالعديد من الوقائع ، مشيرة الى أن المرأة السودانية منذ فجر التاريخ شاركت في الحروب، مقاتلة ومطببة للجراح َ، وظلت تناضل وتتبوأ  أعلى المناصب ولا سيما دورها في ثورة ديسمبر المجيدة ،و حثت المرأة للمحافظة على مكاسبها و قيادة المبادرات لإنجاز مطلوبات الثورة بتواجدها في مناطق اتخاذ القرار وعدم التراخي والتقصير من جانبها في اتخاذ حقوقها.

    هذا وقد حيت والي نهر النيل أمهات الشهداء والجرحى والمفقودين.

    من جهته استعرض رئيس دائرة التنمية الإجتماعية الأستاذ مجذوب مختار  إسهامات المرأة وجدارتها في شتى المناحي وقيادة مجتمع سليم ومعافى وتمكين المرأة اقتصاديا لاستقرار الاسرة وهي تمثل اللبنى الأساسية في تربية النشء ، مشيراً الى أهمية المعرض المصاحب للاحتفال في تخفيف غلاء المعيشة ومعاناة بعض مواطني الولاية لتقديم خدمة مميزة لإنسان الولاية.

     فيما تناولت مدير الإدارة العامة للمرأة والأسرة الأستاذة أميرة إدريس إنجازات المرأة وعطائها اللامحدود وهي تتقدم لتشارك في التغيير والتنمية والبناء وتمكينها إقتصاديا بمشاركاتها النوعية من خلال البرامج والاحتفالات.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”