X

معرض تشكيلي بصالون الإبداع بأمدرمان

الخرطوم 8-3-2021 (سونا)- اُفتتح مساء اليوم الاثنين، بصالون الأبداع بأمدرمان المعرض التشكيلي المقام بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في ختام ورشتين تشكيلية وموسيقية، وكانت الورشة التشكيلية افتتحت يوم السبت السادس من مارس الجاري.

وتأتي الفعالية في إطار التعاون بين صالون الإبداع واللجنة القومية لتخليد ذكرى الإمام الصادق المهدي، تليها ندوة عن قضايا المرأة السودانية واسهامات الإمام الصادق المهدي الفكرية في اثرائها، إضافة لمعرض تشكيلي وبازار، وسوف تستأنف الفعالية في النصف الثاني من الشهر الجاري وتختتم في 21 مارس، في مناسبة عيد الأم.

وعلى صعيد آخر أقامت النحاتة والفنانة التشكيلية أميمة حسب الرسول، معرضًا تشكيليًّا فرديا لعدد من لوحاتها الجديدة،  اليوم الاثنين، في تمام الساعة العاشرة صباحاً، بمركز الخاتم عدلان للاستنارة والتنمية البشرية، كما استضاف المركز التشكيليات سارة الطيب، سمر حسن، فيروز عبد الحميد، أمينة آدم، خالدة حسن وسارة عمر في جداريات تلوين بمباني المركز.

وفي إطار المناسبة نفسها دعا بيت التشكيليات السودانيات لمجموعة من الفعاليات الثقافية احتفالاً بيوم المراة العالمي، وافتتح معرض تشكيليًّا جماعيًّا بحدائق المتحف القومي الساعة العاشرة صباحًا.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”