X

الطفولة بالنيل الازرق تدشن مشروع التلمذة الصناعية والمهارات الحياتية للاطفال

 الدمازين 8-3-2021 (سونا)- دشن مجلس رعاية الطفولة بولاية النيل الازرق اليوم بالمنطقة الصناعية الدمازين مشروع التلمذة الصناعية والمهارات الحياتية للاطفال بالشراكة مع اتحاد الحرفيين بتمويل من منظمة اليونسيف وتشريف الدكتور يوسف حمراوي المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية الوزير المكلف ممثل والي النيل الازرق والاستاذة عائشة عامر الطاهر المدير العام لوزارة التربية والتوجيه  والسيدة مورين مسئول الحماية بمنظمة اليونسيف.

وثمن ممثل الوالي لدى مخاطبته حفل التدشين جهود مجلس رعاية الطفولة وشركائه من المنظمات الوطنية والاجنبية تجاه الاطفال ووجه بمجابهة كافة التحديات التي تواجه الاطفال بالولاية خاصة الاطفال النازحين والعائدين وفي وضع الشارع، ودعا الي تفعيل ادوار الجهات ذات الصلة مناشدا بايجاد معالجات عاجلة لقضايا تعليم الاطفال وتوفير الايواء مطالبا اليونسيف بمواصلة الدعم والمساعدة لاستيعاب الاطفال في المشروع وتمليكهم المهارات الحياتية في المجالات المختلفة.

واكدت الاستاذة عائشة عامر الطاهر المدير العام لوزارة التربية والتوجيه علي الادوار الكبيرة لليونسيف في دعم الصحة والتعليم والاطفال على وجه الخصوص.

وابانت ان تدريب الاطفال على المهارات الحياتية يعد خطوة متقدمة من شانها المساهمة في تنمية المجتمع مبينة ان وزارتها تولي التعليم الفني اهتماما متعاظما سينعكس ايجابا على المجتمعات كافة ونوهت بان حماية ورعاية الاطفال مسئولية الجميع مما يستوجب العمل على توحيد الجهود لانجاح المشروع.

وشدد  الاستاذ اشرف حسن خضر الامين العام للمجلس الاعلي للشباب والرياضة على أهمية وضع الية فاعلة للتنسيق بين الجهات ذات الصلة في مجال رعاية الطفولة والاستفادة من الموارد البشرية والمادية التي تزخر بها الولاية.

واوضحت  الاستاذة نعمات ادم خليل الامين العام لمجلس رعاية الطفولة ان المشروع يستهدف 100 من الاطفال ويرمي  الى تمليكهم المهارات الحياتية وخلق ارضية لاستيعاب اعداد اخرى تم تسجيلها وحصرها موضحا ان المشروع اعد برنامجا  لتدريب الاطفال في مجالات السباكة والكهرباء والميكانيكا .

وعبرت السيدة مورين توسفين مسئول الحماية باليونسيف عن سعادتها باعلان ضربة البداية للمشروع وجددت حرص اليونسيف لتقديم المساعدات لشريحة الاطفال وتوقعت نجاح التجربة .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”