X

والي النيل الأزرق يثمن دور الزكاة في دعم الخدمات بالولاية

الدمازين  8-3-2021 (سونا)- اكد الأستاذ جمال عبد الهادي والي النيل الأزرق المكلف دور ديوان الزكاة في دعم خدمات المياه والصحة والتعليم مبينا أن الديوان حقق انجازا مقدرا في ربط العام ٢٠٢٠ بنسبة ١٣٠٪ موضحا أن جملة الجباية بلغت مليار وخمسمائة وخمسة مليون وتسعمائة اربعة وثمانون الف جنيها رغم النقص الكبير في القوى العاملة مما يؤكد على القدرات العالية والتأهيل الجيد للعاملين بالديوان.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم الأستاذ فيصل حسن آدم امين ديوان الزكاة بالولاية يرافقه الأستاذ جمال عبدالقادر بيلو مدير تخطيط المصارف.

وقال الوالي أن الديوان قدم العديد من المبادرات والبرامج  والمشروعات لمجتمع الولاية التي ساعدت في تخفيف اعباء المعيشة واضاف ان الديوان استطاع ان يبلغ رسالتة بخلق تواصل ايجابي بمشاركة الثوار مما اكسبه العديد من الإيجابيات.

وثمن الوالي تدخل الديوان في حل مشكلة مياه مدينة بوط علاوة على برامجه الراتبة في دعم المستشفيات والمدارس وسد  الثغرات في التعليم والصحة مؤكدا أن عمل الزكاة جدير بالاهتمام والاستفادة من تجاربه.

وقدم الأستاذ فيصل حسن آدم امين الديوان بالولاية شرحا مفصلا لأداء الديوان للعام ٢٠٢٠مبينا ان نسبة النمو في العام الماضي بلغت  ١٦٢٪ موضحا أن الولاية تمتاز بشمول الأوعية الزكوية وتوسع في الزروع والأنعام .

وابان أن الديوان تمكن من إنفاذ خطته على مستوى الصرف الافقي والراسي وفي مجال الصرف الدعوي وتنفيذ مشروع السقيا والانارة بالطاقه الشمسية للمساجد والخلاوى مضيفا أن البرامج الراتبة في الصرف تتمثل في دعم الأرامل والايتام والعجزة علاوة على دعم عنابر الأطفال وكفالة الطالب الجامعي ومرضى الكلى وداخليات المداس الثانوية وميز المعلمين والأطباء موضحا انه تم التعاقد مع عدد من الصيدليات لحالات علاج ألفقراء خارج التأمين الصحي.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”