X

التوقيع على عقد استيراد عدادات كهرباء محلية غرب كسلا

كسلا 8-3-2021 (سونا)- شهد امين عام حكومة ولاية كسلا الوالي المكلف الاستاذ الطيب محمد الشيخ بامانة حكومة الولاية التوقيع على عقد اتفاق بين لجنة الخدمات بمحلية ريفي غرب كسلا وشركة استاتيكا لاستجلاب عدادات فردية من جنوب افريقيا لمشروع كهرباء غرب كسلا المنفذ من قبل صندوق اعادة بناء وتنمية شرق السودان خلال مدة اقصاها شهر من  تاريخ توقيع العقد.

ووقع المهندس محمد عبيد حامد رئيس اللجنة فيما وقع ابراهيم يوسف المدير العام انابة عن الشركة.

ونص اتفاق العقد على استجلاب عدد (2000) عداد كمرحلة اولي بكلفة 54 مليون جنيه من اصل العدد الكلي المطلوب البالغ (25000) عداد .

واعرب مبارك احمد حميد بركي وكيل ناظر عموم قبائل الرشايدة عضو اللجنة عن سعادتهم بالوصول الى مرحلة توقيع العقد لاستجلاب العدادات لاتمام المشروع الذي طال انتظاره لاكثر من خمس سنوات بانارة قري المحلية بعد ان انهى صندوق اعمار الشرق  تركيب الاعمدة والمحولات وشد الاسلاك وتغذيتها من الخطوط الرئيسية .

وقال ان المحلية عانت كثيرا من عدم الحصول على خدمات الكهرباء وانهم يستشرفون املا جديدا بتكملة الخدمات وان التوقيع على العقد يعتبر خطوة موفقة وتمت بمجهود شعبي من المواطنين .

واستعرض مدير عام شركة استاتيكا امكانيات الشركة ومقدراتها المالية والادارية ومشروعاتها المنفذة والتزامها وحرصها على تنفيذ المشروع حسب الفترة المحددة للعقد مبينا ان الشركة ومن ضمن اهدافها ان تكون جزء من خدمة المجتمع مثمنا تعاون الاهالي بمحلية غرب كسلا وحرصهم على اكمال مشروع الكهرباء بانارة كافة قرى ومناطق المحلية .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”