X

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وزيرالشباب والرياضه يكرم سارة جادالله

   الخرطوم ٨-٢-٢٠٢١ (سونا) سجل وزير الشباب والرياضة الإتحادي د. يوسف آدم الضي برفقة وكيل الوزارة المهندس أيمن سيد سليم وعدد من المسؤلين بالوزارة ، اليوم زيارة إلى بطلة السباحة السودانية والمخرجة السينمائية سارة جاد الله بمنزلها بالخرطوم حيث تم تكريمها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

  واكد وزير الشباب والرياضة  في كلمته أن تكريم سارة جاد الله هو تكريم للنساء السودانيات قاطبة والرياضيات بشكل خاص ، ورسالة وفاء وتقدير من الوزارة لكل النساء اللائي تحدين الظروف وقهرن العقبات ونجحن في وضع بصمة خالدة في التاريخ السوداني في المجالات كافة والرياضة خاصة ، متمنياً لكل النساء السودانيات والشابات الصحة والعافية والنجاح والمضي قدماً في كتابة التاريخ ، ومذكراً بإسهاماتهن الكبيرة على مر التاريخ ودورهن المشهود في ثورة ديسمبر المجيدة.

             و أعربت سارة جاد الله عن شكرها الجزيل لوزير الشباب والرياضة والوفد المرافق واصفة زيارة الوزارة وتكريمها باللفتة البارعة التي تعكس وفاء وتقدير الوزارة للأبطال والرموز الذين قدموا الكثير للسودان واحترامها للمرأة وإسهاماتها وقالت ” المرأة تواكب الرجل في مسيرة البناء والعمل على تحقيق الإنجازات في الحياة الإجتماعية والرياضية والسياسية والاقتصادية” ..وختمت بالقول ” السودان منذ القدم أعلا شأن المرأة فكانت عزيزة مكرمة تبدع في كل مجالات الحياة في وطن يستحق البذل والعطاء .

           وتعد سارة جاد الله التي نجحت في طفولتها في التغلب على داء (شلل الأطفال) ، من أشهر وأبرز أبطال الرياضة السودانية بعد أن سجلت إسمها بأحرف من نور ضمن عظماء السباحة ورائداتها بالإنجازات التي حققتها في سبعينات القرن الماضي ، إذ تعتبر أول سودانية تشترك في سباق كابري الدولي لسباحة المسافات الطويلة بإيطاليا ، وأول سودانية تتحدى بحر المانش وتقطعه سباحة من بريطانيا إلى فرنسا.

 

 

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”