X

عائشة موسى تخاطب احتفال اليوم العالمي للمرأة بجهاز العاملين بالخارج

الخرطوم 8-3-2021 (سونا)- حيت عضو مجلس السيادة الإنتقالي الأستاذة عائشة موسى السعيد إسهامات المرأة السودانية وأدوارها الريادية عبر الحقب التاريخية المختلفة، ودعت النساء المغتربات للإضطلاع بدورهنّ في خدمة الوطن .

وهنأت الأستاذة عائشة لدى مخاطبتها صباح اليوم بجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج الحفل الذي أقامته أمانة المرأة بالجهاز بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ، النساء اللائي أحرزنّ تقدماََ في الدورة التدريبية التي أقامها الصندوق القومي لدعم العودة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وحثت على ضرورة تطوير هذه المشروعات حتى يتمكن المجتمع من الإكتفاء الذاتي ودفع عجلة التنمية الإقتصادية والاجتماعية مشيرة إلى أن مثل هذه المشروعات الصغيرة لها دور كبير في رفع معاناة الأسر الفقيرة والمتعففة .

ودعت عضو مجلس السيادة الانتقالي خلال كلمتها للعمل من أجل عودة النساء النازحات اللاتي شردتهنّ الحروب للعودة إلى قراهم والاندماج في المجتمعات والتمتع بحقوقهنّ مؤكدة أن المرأة السودانية تعد مثالاََ حياََ للتضحيات والصمود وقيادة وتفجير الثورات .

و تعهدت الأستاذة عائشة موسى ببذل كافة الجهود لتكون عودة النساء المغتربات مجزية وان يتم تعويضهن عما قاسينه في الخارج شريطة أن يتم ذلك من خلال جهاز تنظيم شؤون العاملين بالخارج .

من جانبه تعهد الأستاذ مكين حامد تيراب الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون العاملين بالخارج بإعطاء أهمية قصوى لقضايا المرأة بالجهاز والمرأة المغتربة .

إلى ذلك أوضحت الأستاذة نجوى مصطفي هلال أمين أمانة المرأة بالجهاز أن الأمانة تعمل جاهدة لإيجاد الحلول الناجعة لقضايا المرأة المغتربة داعية للعمل على إنهاء نزوح النساء والعمل على توفير العيش الكريم لهنّ.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”