X

بحث سير العمل فى مجالات العون الإنساني بالنيل الابيض

كوستى 8-3-2021 (سونا) – بحث الأستاذ إسماعيل فتح الرحمن حامد وراق والي ولاية النيل الأبيض سيرعمليات العون الإنساني التي تقدمها المنظمات الإسبانية العاملة بالولاية وذلك بحضور الأستاذ منصور علي العبيد مفوض العون الإنساني بالنيل الأبيض.

ورحب وراق خلال لقائة بمكتبة اليوم بسعادة البرتو اوثيلاي  السفير الاسباني لدى السودان الزائر للولاية بجميع المنظمات التي تقدم خدمات العون الإنساني للاجئين الجنوبيين والعائدين من دولة جنوب السودان والمجتمعات المستضيفة، مبينا ان النيل الابيض تحتضن اكثر من مئتين  وخمسين ألف لاجئ موزعين في أكثر من تسع معسكرات  في محليتي السلام والجبلين .

وأشاد الوالي بالدور الكبير الذي ظلت تضطلع به المنظمات الدولية في تقديم العون الإنساني، وقال إن اللقاء مع السفير الاسباني تطرق للاحتياجات التي يمكن أن تقدمها المنظمات الإسبانية لانسان الولاية في مجال التعليم والصحة والمياه والرعاية الاجتماعية والتدريب مع ضرورة التنسيق مع  المنظمات العالمية الاخرى حول كيفية استقطابها وجذبها للعمل في الولاية .

واستعرض إسماعيل وراق الميزات النسبية التي تتمتع بها الولاية في مجال الزراعة والصناعة وفرص الاستثمار المتاحة، ودعا رجال الأعمال الاسبان والاوربيين عبر السفارة الإسبانية للاستثمار في الولاية ذات الموارد الطبيعية الهائلة والمحفزة للاستثمار.

من جانبه قال ألبرتو اوثيلاي سفير اسبانيا لدى السودان ان الزيارة لولاية النيل الابيض تستمر لمدة أربعة أيام وتجئ في إطار الوقوف ميدانيا على عمل المنظمات الإسبانية الغير حكوميه  العاملة  بالولاية وتفقد مشاريعها المنتشرة بمحليات الولاية ومعرفة احتياجات النيل الأبيض في مجال العون الإنساني الي جانب التعرف على موارد الولاية الطبيعية وامكانياتها الصناعية لتشجيع المنظمات الاخرى للعمل بالنيل الأبيض لمزيد من الدعم من اجل تطوير العون الإنساني والمساهمة مع حكومة الولاية لجذب المستثمرين من دول الاتحاد الأوروبي للاستثمار في هذه الولاية الواعدة ذات الإمكانيات الكبيرة في المجال الزراعي والصناعي .

وجدد ألبرتو تأكيد دعم الحكومة الإسبانية لحكومة الفترة الانتقالية و سلطات ولايه النيل الابيض لتحقيق التنمية والاستقرار بالسودان.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”