X

البنك الزراعي يبحث عملية إنشاء صوامع غلال في دارفور

ا

نيالا 8-3-2021(سونا)- بحث وفد البنك الزراعي السوداني الذي يزور ولايات دارفورهذه الايام مع والي ولاية جنوب دارفور بالانابة حامد التيجاني ، تسهيل عملية إنشاء صوامع غلال في دارفور لاسيما في مدينة نيالا حاضرة الولاية للمساعدة في حل مشاكل المخزون الاستراتيجي وتحقيق جودة الصادر.

وطالب حامد التيجاني هنون، والي ولاية جنوب دارفور بالانابة، قيادة البنك الزراعي السوداني بضروة لعب دور جديد للبنك والانفتاح علي ولايات الانتاج في دارفور لاسيما بعد الثورة السودانية، التي أزالت كل القيود المحلية والعالمية المفروضة علي الاقتصاد السوداني.

ودعا هنون خلال إجتماعه بوفد البنك الزراعي في مدينة نيالا اليوم الي وضع خارطة واضحة للبنك في ولاية جنوب دارفور ذات الميزة الاقتصادية والانتاجية خاصة في زيادة الانتاج وتطوير البذور والارشاد الزراعي، من أجل زيادة الانتاج مشددا علي ضرورة زيادة التمويل في الآليات الزراعية، وتوفير التمويل في وقت مبكر قبل بداية العمليات الزراعية حتى تتم الاستفادة منها بشكل جيد.

من جانبه قال زكريا شرف الدين سليمان، نائب مدير البنك الزراعي السوداني، ورئيس وفد البنك لولايات  دارفور، ان زيارة وفد البنك تهدف الي بحث سبل تطويرعمل البنك في ولايات دارفور بعد وقف الحرب وتنفيذ متطلبات اتفافية السلام وبشر زكريا خلال إجتماع مشترك مع حكومة الولاية بتطور ونقلة جديدة في عمل البنك في ولايات دارفور والإنتشار في المحليات لتسهيل عملية التمويل ودعم الانتاج داعيا حكومة الولاية لتسهيل عملية إنشاء صومعة الغلال في مدينة نيالا للمساعدة في حل مشاكل المخزون الاستراتيجي وتحقيق جودة الصادر. .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”