X

التحالف النسوي السوداني يرفع شعار”السلام اولاً” في يوم المرأة

الخرطوم 8-3-2021(ٍسونا)-اصدر التحالف النسوي السوداني بيانا صحفيا بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمي أكد فيه رفع شعار “السلام أولاً” تنبيهاً ودافعاً للمسؤولية الفردية والجماعية بضرورة استكمال عملية السلام، ورفع الظلم عن النساء اللائي ما زلن يتعرضن للاعتقال وممارسة العنف وفيما يلي نص البيان:

الثامن من مارس يوم لاحترام نضال النساء، وتقدير لانجازاتهن الاقتصادية والسياسية والاجتماعية. واننا في التحالف النسوي السوداني إذ نرفع فيه شعار “السلام اولا”، فإننا نريد أن يكون تنبيهاً ودافعاً لمسؤوليتنا الفردية والجماعية بضرورة استكمال عملية السلام، ورفع الظلم عن النساء اللائي ما زلن يتعرضن للاعتقال وممارسة العنف.

تأتي مناسبة هذا العام ونحن نتطلع لعودة مفاوضات السلام مع الحركة الشعبية شمال بقيادة القائد عبد العزيز الحلو من ناحية، وتحقيق اتفاقية سلام جوبا، تنفيذا فعليا على ارض الواقع، من ناحية أخرى.

ان السلام الشامل المستدام، هو الضامن لإنهاء عقود من معاناة السودانيات والسودانيين من ويلات الحروب وآثارها. وهو الركيزة الأساسية لبناء سودان جديد تسوده القوانين والعدالة والمساواة. سودان جديد تنتهي فيه كل أنواع التهميش والتمييز السلبي. سودان تتحقق فيه مشاركة النساء في صنع القرار، وتوضع فيه قضايا المرأة موضع الاعتبار الذي تستحقه.

ومن جانب آخر يتزامن احتفال هذا العام، تماما مثلما حصل العام الفائت، مع استمرار كفاحنا ومقاومتنا لفيروس كورونا الذي ما زال يفتك بالبشرية.

ننتهز الفرصة لنرسل التحية والتقدير لكل المبادرات النسوية والامهات والنساء السودانيات عموما على جهودهن لمواجهته والحد من آثاره على البلد.

نعلن ونؤكد التزامنا الكامل بالموجهات والاحترازات الطبية خلال وقفتنا يوم غد، وندعو الكافة الى الالتزام بها.

عاش نضال المرأة السودانية

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”