اخبار السودان لحظة بلحظة

التأمين الصحي بالنيل الأبيض: نسعى لتوطين العلاج بالولاية

كوستي 07-03-2021 (سونا) أعلنت الدكتورة سلمي مكي مدير إدارة الخدمات الصحية بالتأمين الصحي بولاية النيل الأبيض سعي إدارتها لتوطين العلاج بالولاية الي جانب توفير الخدمة الطبية والتخصصات النادرة في المناطق النائية بجميع محليات بحر ابيض.

وقالت د. سلمي في تصريح لـ(سونا) إن الادارة التنفيذية للتأمين نفذت عدد أربعة أيام علاجية في شهر فبراير الماضي والتي استهدفت مناطق ام جلالة، و قوز الريف، والقناعة، والعميرية بمحليات السلام، وقلي، والجبلين، والدويم.

وأبانت مديرة إدارة الخدمات الصحية ان كل ذلك يجئ في إطار خطة الخدمات الصحية لتوطين العلاج وتوفير الخدمة الطبية والتوعية التأمينية في الريف وكل المناطق النائية، مضيفة ان هذه الأيام العلاجية وجدت الاستجابة الكبيرة من قبل المؤمن عليهم، فقد استفاد من تلك الخدمات العلاجية أكثر من الفين وأربعمائة مريض بالمراكز الصحية لهذه المناطق على مستوى المعاون الصحي والمساعد الطبي.

واشارت سيادتها الي ان الايام العلاجيه ستتواصل بصورة دوريه كل شهر لتغطية متطلبات الخدمة الطبيه في المناطق ذات الهشاشة بالمحليات الطرفيه بالنيل الابيض.

وفيما يتعلق ببرنامج الإختصائي الزائر أوضحت مدير إدارة الخدمات الصحية بالتامين الصحي ببحر أبيض الي ان ادارتها نظمت هذا البرنامج منتصف هذا الاسبوع بالوحدة التنفيذية لمحلية الدويم عبر إختصائي الباطنية والقلب الي جانب أختصائي جراحة المسالك البولية تم من خلالها مقابلة أكثر من مائة مريض بمحلية الدويم وتم اكتشاف حالات تحتاج للتدخلات الجراحية واخرى من الأمراض المزمنة تحتاج للرعاية الصحية المستديمة.

واكدت د.سلمى مكي ان برنامج الإختصائي الزائر يتم من خلال توفير جميع الأشعة التشخيصية من موجات صوتية  وموجات القلب ورسم القلب والأشعة مشيرة الي انتظام هذا البرنامج بصورة شهرية لكل المحليات مع تفعيل عيادة الأمراض المزمنة على مستوى أختصائي الباطنية شهريا بجميع المراكز النموذجية بمختلف محليات الولاية.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد