X

الإتحاد التعاوني بالجزيرة يخطط لإستيراد 300 ألف جوال سكر

مدني 7-3-2021م (سونا) – كشف الإتحاد التعاوني بولاية الجزيرة عن الترتيبات الجارية لاستيراد (300) ألف جوال سكر من البرازيل لتوزيعها على الجمعيات التعاونية بمبلغ (9200) جنيه للجوال يُتوقع وصولها في غُضون أسبوعين.

وأعلن المهندس عبدالمنعم محمد إسماعيل سكرتير الإتحاد في تصريح لـ(سونا) عن فتح الباب للجمعيات التعاونية لحصر عضويتها الحقيقية وتسديد أموالها لتكون انطلاقة أساسية لمؤسسة الجزيرة التعاونية متعددة الأغراض.

وأشار للإتجاه لتعديل الأنظمة الداخلية للجمعيات التعاونية وتأسيس قاعدة بيانات للأصول التعاونية.

وأوضح أن المؤسسة التي ستتكون عبر الجمعيات ذات طبيعة تعاونية واجتماعية واقتصادية تسعى لتركيز الجهود الفردية لرفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي وذلك بالعمل على بناء القدرات والانفتاح على التقنية للتواصل مع المؤسسات العالمية النظيرة، منوهاً أن قيمة السهم ستُحدد بناءً على دراسات جدوى.

من جانبه لفت د. بدر الدين أحمد النويري رئيس الإتحاد التعاوني بالولاية إلى أن الدخول في مؤسسة الجزيرة التعاونية متعددة الأغراض فرضته كثير من المعوقات التي اعترضت برنامج (سلعتي)، معلناً أن (80) جمعية تعاونية بالحصاحيصا ابدت استعدادها للدخول في المؤسسة  وذكر النويري لـ(سونا) أنه سيرأس وفداً من رؤساء الإتحادات الفرعية بالولاية لمقابلة وزراء المالية والتجارة والصناعة يوم الثلاثاء القادم لبحث الارتقاء بالحركة التعاونية بتوجيهها نحو الإنتاج، كاشفاً عزمهم استعادة مصنع للزيوت يتبع لإتحاد الحاصدات الزراعية واستعادة أصول الحركة التعاونية وتكوين إتحاد أو مؤسسة زراعية.

واعتبر أن اهم ما في التعاون النهوض بالشباب وخفض فائض العمالة وتشغيل المرأة ودفعها للإنتاج.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”