X

وزير الري يبحث معوقات العملية الزراعية بقسم ري سرحان بالجزيرة

الخرطوم 7-3-2021 (سونا) – ترأس البروفيسور ياسر عباس وزير الري والموارد المائية اليوم الاجتماع التفاكري بين مهندسي ري سرحان بأقسام شرق المناقل وممثلي المزارعين بالقسم بحضور وكيل الوزارة المهندس ضو البيت عبد الرحمن منصور ومديري الإدارات العامة.

وأكد الوزير أن الاجتماع يهدف لبحث المشاكل والمعوقات بقسم ري سرحان بشفافية ومعالجة الإخفاقات التي تحدث أثناء الموسم والعمل على تحسين الربط والتحصيل.

 وطالب بوضع الحلول العاجلة لمعوقات العمل بتبادل الآراء الصريحة بين المزارعين ومهندسي الغيط، كما أعرب عن أمله في أن يتعاون الجميع على حماية منشآت الري وكيفية الحفاظ عليها إلى جانب التزام المزارعين بحفر (أبوعشرينات) بالـ(ناموسة) ومعاقبة المخالفين لضمان استقرار مناسيب الري، مشيراً إلى الاستعداد المبكر لهذا الموسم.

من ناحيته  أعرب  وكيل الوزارة عن أمله في أن تتوافق أرقام المساحات المزروعة على أرض الواقع مع المساحات التي تم حصرها لتسهيل عمليات التحصيل.

وأكد ممثل المزارعين حافظ الإمام جودة بقسم ري سرحان أن نسبة العطش في قسم سرحان لم تتجاوز 10% طوال العروة الشتوية، وقال إنهم يسعون إلى تنفيذ مبادرة  سرحان لتطوير الزراعة بمشروع الجزيرة  وبدء عمليات تأهيل قنوات الري بدءاً من قسم سرحان،  وجدد التزام مزارعي القسم بالتعاون لحل المشاكل التي تتعلق بالزراعة خلال المواسم القادمة وخاصة حسم التفلتات السالبة.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”