X

وجدي صالح :استرداد عدد من الأسهم والاراضى

الخرطوم 28-2-2021 (سونا) – أعلن  وجدي صالح عضو لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989 واسترداد الأموال ، إسترداد عددا من الأسهم والاراضي لمجموعة من الشركات والجهات لصالح حكومة السودان.

وقال إنه تم استرداد  (30) مليون سهم من  الأسهم موزعة لشركة حسان والعابد للطرق والجسور المحدودة وشركة الخرطوم للطرق والجسور المحدودة وشركة امبى الأعمال للاستثمار التجارى المحدودة وشركة نعائم لإستثمار الموارد المحدودة .

وأضاف  في المؤتمر الصحفي للجنة مساء اليوم بمقرها بالمجلس التشريعي ،أن لجنة إزالة التمكين ،إستردت عدد (100) سهم من شركة حسان والعابد للطرق والجسور المحدودة وعدد (100) سهم من شركة الخرطوم للطرق والجسور (حكومية) و(3000) سهم من  شركة شافكو للتنمية المحدودة .

وأوضح ان  اللجنة إستردت ( 650350)  سهم من شركة نعائم لإستثمار الموارد المحدودة ،و(7000) سهم من  شركة فيحاء للتحاويل المالية ،إلى جانب إسترداد (1000) سهم من شركة البداية للإنتاج الزراعي المحدودة .

وأشارإلى أن اللجنة قامت بإسترداد عدد (17)  عقار من مجاهد محمد روبين حسان بمساحات مختلفة غرب سباق الخيل ومخطط الرضوان بالخرطوم، كما اصدرت اللجنة قراراً بإسترداد عدد (100) سهم من شركة الراشد للحلول المتكاملة المحدودة.

وقال وجدي “هناك مشاريع ضخمة أسست من أموال الخزينة العامة تم إستردادها بعدد (100) سهم من شركة داجن لإنتاج الدواجن المحدودة (( دواجن ميكو)) وكان الممول الأساسي وزارة المالية الإتحادية وولاية الخرطوم .

وألغت اللجنة عقد إيجار سواقي وأراضي زراعية تابعة للهيئة القومية للغابات بمنطقة الحزام الأخضر من شركة سوبا للتطوير العقاري وشركة دال (ملعب القولف)، وإسترداد مجموعة أراضي مربع الروابي من شركة سوبا للتطوير العقاري لصالح وزارة المالية بعدد (23) قطعة ،وإسترداد (1000) سهم من شركة أمراء للإستثمار وبناء السفن المحدودة،  وايضاً عدد (1000) سهم من شركة القارص للإنتاج الحيواني والزراعي من محمد عباس وآخرين ، كما تم استرداد (69) سهم من  شركة ماجي توب ميديكال المحدودة.

ووجهت اللجنة بأيلولة هذه الأموال المستردة لصالح حكومة السودان وعلى الجهات ذات الصلة وضع القرار موقع التنفيذ.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”