X

وزير الداخلية: تسجيل ضبط الوجود الأجنبي أحد أولويات الفترة المقبلة

الخرطوم: الإنتباهة

إفتتح وزير الداخلية الفريق أول عزالدين الشيخ، ووالي الخرطوم أيمن نمر يوم الأحد، بمنطقة “المقرن”  توسعة وتطوير غرفة النجدة والعمليات وزيادة سعتها في الاستجابة بحوالي 270% وتحديث كامل لأجهزة غرفة النجدة وتطويرها وفق أحدث التقنيات.

كما تم إفتتاح المقر الجديد لإدارة المباحث الجنائية والذي قامت ولاية الخرطوم بتحمل كامل تكلفته كما قامت الشرطة بتوفير كل معينات العمل اللوجستية واجهزة الإتصال.

وتم الإفتتاح لهذه المرافق بحضور المدير العام للشرطة الفريق أول خالد مهدي إبراهيم والفريق  عيسى آدم إسماعيل مدير شرطة ولاية الخرطوم وقادة الشرطة.

واستعرض والي الخرطوم مهام وأولويات حكومة الثورة وعلى رأسها توطيد أركان الدولة المدنية وصيانة قيم ومبادئ حقوق  المواطن، مؤكدا ان الشرطة واحدة من الركائز الاساسية للدولة المدنية وقال الوالي أن الاجهزة الرسمية والمدنية مطالبة بمعالجة التخريب المتعمد الذي طال كل أوجه الحياة. وأعرب والي الخرطوم عن سعادته بالإنجاز الذي تم لغرفة العمليات برفع قدرتها بنسبة 270٪ ووعد بالعمل مع وزارة الداخلية ورئاسة الشرطة لتوفير وسائل الحركة إلى غرفة النجدة حتى تتمكن من الاستجابة السريعة للبلاغات.

كما ثمن والي الخرطوم مهمة الموقع الجديد للمباحث الجنائية والذي يمكنها من اداء مهامها في منع الجريمة وكشفها، وتبرع للمباحث بمبلغ خمسمائة ألف جنيه، وغرفة النجدة بمبلغ ثلاثمائة ألف جنيه وتعهد بالعمل مع وزارة الداخلية لتنفيذ برامج تدريب مستمرة لأفراد الشرطة بالداخل والخارج.

من جانبه أشاد وزير الداخلية، بالدعم الذي قدمته ولاية الخرطوم لتوسعة وتطوير غرفة النجدة، مؤكدا أن مقر المباحث الجديد يمكنها من تحقيق شعارها ( مافي جريمة ضد مجهول) وتطرق الوزير لاجتماعات مجلس الوزراء الاخيرة والتي إستغرقت أكثر من (٥٠) ساعة أجازت فيه البرنامج التركيزي وفق أولويات من بينها الاقتصاد والامن مؤكدا دور الشرطة المفصلي في تنفيذ قرار توحيد سعر الصرف ومنع الاتجار في العملة خارج النظام المصرفي ومكافحة التهريب.

وأعلن الوزير أن موضوع تسجيل لضبط الوجود الأجنبي سيكون واحد من أولويات الفترة القادمة وطالب وزير الداخلية أفراد الشرطة بترسيخ مبدأ حسن معاملة المواطن.

وأضاف: “يجب أن نستجيب للمواطن حينما يلجأ للشرطة وتبرع الوزير للمباحث والمجموعة الهندسية التي أنجزت الموقع بمبلغ مليون جنيه فيما تبرع المدير العام للشرطة بمبلغ ٢ مليون لشرطة ولاية الخرطوم ونصف مليون للمباحث كما تبرع مدير عام الجمارك بمبلغ مليون جنيه لشرطة ولاية الخرطوم.

المصدر: صحيفة الانتباهة