X

ورشة علمية بجامعة السلام لمناقشة مشكلة مياه ببابنوسة

الفولة 28-2-2021 (سونا) – نظمت كلية الاقتصاد وتنمية المجتمع بمجمع كليات بابنوسة بجامعة السلام ورشة علمية حول مشكلة مياه بابنوسة الاسباب والحلول وسط مشاركة كبيرة من أهل الاختصاص ومجتمع المدينة تحت شعار الآية الكريمة (وجعلنا من الماء كل شئ حي) .

و أثني نائب مدير جامعة السلام الدكتور عيسى عبدالمنعم الشوين على كلية الاقتصاد وتنمية المجتمع لاستضافتها لمثل هذه الورش ومشاركتها في كل قضايا المنطقة التنموية والخدمية .

وأشاد المدير التنفيذي لمحلية بابنوسة الاستاذ سليمان محمد سليمان بجامعة السلام واهتمامها بقضايا مياه الشرب ببابنوسة وتقديمها للأوراق العلمية التي تشخص المشكلة وتضع الحلول لها وفق رؤية علمية ومهنية .

وأوضح عميد كلية الاقتصاد وتنمية المجتمع رئيس اللجنة العليا للورشة الدكتور علي أبشر فضل المولي سليمان الهدف من قيام الورشة ومحتويات الأوراق العلمية التي تتناولها مشيدا بكافة الجهات المشاركة من المواطنين والمختصين .

وقدم الدكتور بشير محمد احمد عميد عمادة الطلاب ورقة علمية عن المشاكل الادارية التي تواجه إدارة المياه بالمدينة وكيفية معالجتها في المستقبل كما قدم المهندس إبراهيم شايب محمد ممثل المدير العام للمياه بالولاية ورقة علمية عن المشاكل الفنية والهندسية التي تعاني منها مياه محلية بابنوسة.

 وتمت مناقشة هذه الأوراق باستفاضة من قبل المشاركين الذين توصلوا لعدد من التوصيات في أولها تأهيل وتدريب الكوادر الفنية الموجودة وصيانة محطات المياه داخل المدينة وحث المواطنين بالالتزام بسداد فاتورة الاشتراك الشهري وتفعيل القوانين والتشريعات بجانب وضع القوانين والتشريعات اللازمة لحماية موارد المياه.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”