X

محلية بحري تكرم إدمون منير وأول وكيل لوزارة الخارجية

الخرطوم 28-2-2021 (سونا) – كرمت محلية بحري ظهر اليوم الأستاذ الإعلامي  إدمون منير رسام الكاريكاتير الشهير، والسفير خليفة عباس العبيد أول وكيل لوزارة الخارجية عقب الإستقلال  الذي كان ضمن وفد السودان إلى مؤتمر باندونغ لدول عدم الإنحياز باندونيسيا عام 1955 ويعتبر من رموز السلك الدبلوماسي العربي والأفريقي والعالمي.
 و اعرب الأستاذ محمد شيخ الدين شنكل ممثل المحلية سعادته بتكريم رموز بحري مشيراً إلى أن الأستاذ الفنان إدمون منير يمثل أحد القامات السامقة في مجال الإعلام على مستوى السودان وقد إستطاع من خلال برامجه الهادفة عبر تلفزيون السودان أن يضع بصمته ويشكل وجدان العديد من المشاهدين مما جعله مدرسة إعلامية فنية قائمة بذاتها.
وقال إن محلية بحري تذخر بمبدعيها في جميع الأنشطة الإنسانية وأشار إلى أن سعادة السفير الراحل خليفة يعتبر رائداً للسلك الدبلوماسي السوداني والعربي.

وأوضح الأستاذ أحمد الأمين بخيت ممثل لجان الخدمات والتغيير أن التكريم يأتي في إطار الشراكة الذكية بين الجهاز التنفيذي ممثلا في محلية بحري ولجان التغيير والخدمات التي آلت على نفسها رد الإعتبار ونفض الغبار عن تاريخ عدد كبير من نجوم مدينة بحري الذين أعطوا كل ما لديهم ولم يستبقوا شيئا، من أجل رفعة البلاد مشيراً إلى أن هذا التكريم من شأنه أن يصبح نموذجاً يحتذى به وطاقة دافعة للأجيال القادمة.
وثمن الأستاذ إدمون منير هذه البادرة لتكريم نجوم ورموز مدينة بحري ووصفها بالبارعة والذكية، سيما وأنها تؤكد عمق ومعنى علاقة التلاحم بين الأجهزة التنفيذية والمجهودات الشعبية.

ولفت إلى أنها تعبر عن روح المرحلة الثورية التي تجتاح البلاد التي من شأنها أن تشكل دفعة معنوية وطاقة محركة ومحفزة للإبداع والمبدعين.

وإعتبر الأستاذ عقيل أحمد ناعم ممثل الأسر المكرمة أن مبادرة تكريم رموز مدينة بحري هي إعادة لإحياء الإبداع وبث الطاقة الإبداعية في شباب الجيل الحالي مشيراً إلى أنها سابقة لحفظ موروث تاريخ البلاد مثمناً هذا التكريم بإعتباره لفتة بارعة مبيناً أنه لا يعرف الكرام إلا الكرام.

يذكر أن التكريم يأتي في إطار إحتفالات المحلية بالذكرى الخامسة والستين للإستقلال المجيد.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”