X

أمانة حكومة جنوب دارفور تتعهد بدعم التعليم الدامج

   نيالا 28-2-2021(سونا) – أكد  آمين عام حكومة ولاية جنوب دارفور السيد حامد محمد التجاني أن الاهتمام بذوي الإعاقة  واجب وإلتزام اخلاقي في المقام الأول ، متعهداً بتسخير كل إمكانيات الولاية لدعم التعليم الدامج .

وقال أمين عام حكومة جنوب دارفور  خلال اجتماعه اليوم مع مدير مكتب التعليم  والإعلام  باليونسكو  “إن موضوع التعليم الدامج أولوية  للحكومة من ضمن (5) أولويات ، مشيرا إلى امتلاك ذوي الإعاقة لطاقات كبيرة  ورؤية مختلفة نتمنى أن يتم  إخراج هذه الطاقات والنهوض بذوي الإعاقة عبر التعليم الدامج حتى نصل لمجتمع متوازن” ،واشار حامد إلى أن الولاية  تهتم بذوي الإعاقة من وقت مبكر.

 من جانبه أشار دكتور أيمن بدري  مسئول قطاع التعليم والاعلام  باليونسكو  مكتب الخرطوم حوجتهم  لأدوات  ومعدات  يستخدمها ذوي الإعاقة للتنقل والحركة  مثل العصاء البيضاء والدراجات  والسماعات ،  مناشدا أمين  الحكومة بتوفيرها عبر استقطاب الدعم من الزكاة  والقطاع الخاص .

    فيما أوضح  مدير الإدارة العامة للتربية الخاصة محمد عبد الرحمن محمد أن عدم  الوصول للمحليات بنيالا  لتطبيق تجربة التعليم الدامج  بسبب ضعف الإمكانيات ، وتم الإكتفاء بتطبيق التجربة داخل مدينة نيالا .

ونوه إلى أن تجربة الدمج في السودان طبقت في ولايتي الخرطوم وجنوب دارفور  وتم اختيار  (25) مدرسة في كل ولاية ، كما تم تهيئة المدارس  .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”