X

تدشين بداية العمل بمستشفى الحوادث بالأبيض

الأبيض 28-2-2021م (سونا) – دشن الأستاذ خالد مصطفى آدم والي ولاية شمال كردفان صباح اليوم الأحد بداية العمل بمستشفى الحوادث الطوارئ والإصابات الجديد بمدينة الأبيض بحضور قائد الفرقة الخامسة مشاة وعدد من المسؤولين بالحرية والتغيير ولجنة إزالة التمكين ومدير الصندوق القومي للتأمين الصحي ومدير مستشفى الأبيض

وأوضح الوالي أن افتتاح المستشفى يجئ في إطار اهتمام حكومة الولاية بقطاع الصحة وتهيئتها علاوة على توفير الخدمات الطبية للمواطن.

ومن خلال طوافه على الأقسام تعهد الوالي بدعم المستشفى، مشيراً لأهمية مستشفى الطوارئ والإصابات في تقديم خدمة طبية حديثة بما تمتلكه من معدات وأجهزة لمواطن الولاية والولايات المجاورة، مطالباً بضرورة المحافظة عليها.

 وقال الوالي إن الإهتمام بتوفير الخدمات الصحية  يمثل أولوية قصوى  لحكومته، مثمناً العمل المقدر الذي تقوم به الكوادر الصحية بالولاية.

مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية شمال كردفان د. بدر الدين اجبر كورشوم ، أكد أن افتتاح مستشفى الطوارئ والاصابات يمثل إضافة حقيقية للصحة بالولاية، مشيراً إلى الإمكانيات الطبية الحديثة والتخصصات النادرة وما تمتلكه من أجهزة حديثة لتقديم خدمات علاجية متخصصة  للمواطنين،  فضلاً عن الكوادر الطبية.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”