X

جهود شعبية بشمال دارفور لإعادة صيانة وتأهيل عدد من المدارس

الفاشر 27-2-2021 (سونا)- انطلقت اليوم بمنطقة ام بيتين التابعة لمحلية كلميندو بولاية شمال دارفور النفرة الشعبية التي أعلنتها القطاعات الشعبية بالمنطقة لإعادة اعمار المدارس وتحسين بيئتها للطلاب والمعلمين . 

وقال منسق المبادرة الشعبية لتنمية وتطوير منطقة ام بيتين صالح آدم أحمد أن النفرة الشعبية التي انطلقت اليوم وتستمر حتى السادس من شهر مارس المقبل جاءت بمشاركة ومساهمة أبناء المنطقة من مختلف ولايات البلاد ومن خارج السودان، مشيرا إلى أن النفرة هدفت لحشد الجهود من أجل توفير خدمات المياه والصحة ََوالتعليم لمواطني المنطقة وذلك من خلال تأهيل وإنشاء المرافق التي تقدم تلك الخدمات.

وابان أن النفرة تسلمت اليوم كميات مقدرة من مواد البناء كمساهمات فردية من أبناء المنطقة لتشييد عدد من الفصول بالمواد الثابتة وتوفير الاجلاس المدرسي علاوة على توفير معينات العمل الأساسية للمعلمين.

لي صعيد ذي صلة انتظم العشرات من سكان معسكر ابو شوك للنازحين بالفاشر اليوم في نفرة شعبية لإعادة ترميم وتأهيل بعض الفصول الدراسية بمدرسة السلام الابتدائية (أ) التي طالها الدمار جراء سيول وأمطار الخريف الماضي، وذلك برعاية رئيس المجلس الأعلى للثقافة والإعلام بالولاية مالك عبدالله دهب بمشاركة شباب المعسكر والواجهات الوطنية ومنظمات المجتمع المدني وعدد من الخيرين.

وقال مدير المدرسة الأستاذ “عبد الكريم عبيد الله محمد” لـ(سونا) أن مدرسة  السلام الابتدائية (أ) للبنين التي تتكون من نهرين  تضم أكثر من ألف وأربعمائة تلميذ موزعين علي 16 فصل دراسي، مبينا أن السيول والأمطار تسببت في انهيار شبه كامل لعدد ثمانية من الفصول الدراسية، مما دفع أعضاء المجلس التربوي وإدراة المدرسة إلى إعلان النفرة والتي قال إنها حققت نجاحا  كبيرا اليوم .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”