X

70 مليار جنيه حصيلة خسائر سوق شهير بالنيل الأزرق

الخرطوم: الإنتباهة

تفقد والي النيل الأزرق جمال عبد الهادي، مجمل الأوضاع بمدينة بلنق التابعة لوحدة ادارية كرن بمحلية الكرمك للوقوف على حجم الأضرار التي لحقت بالمواطنين والتجار جراء حريق سوق “بلنق”.

ووقف الوالي على آثار الحريق وحجم الأضرار الناتجة عنه تضرر 54 محل تجاري بجملة خسائر تجاوزت 70 مليار جنيه، واستمع الى افادات من المدير التنفيذي محلية الكرمك وعدد من التجار والمواطنين.

ووجه الوالى الجهات المختصة باستكمال التحريات والتحقيقات، وإعداد تقرير متكامل عن الحريق لتتمكن الجهات المختصة من وضع التدخلات الممكنة، مشيرا لوجود جهات معنية بالمعسرين والمتضررين.

 وشدد جمال على أهمية وضع التدابير اللازمة لمعالجة الاكتظاظ داخل السوق وفتح الشوارع الرئيسية والعمل على اعادة التخطيط بمواصفات فنية، وذلك بالتنسيق مع وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية وسلطات المحلية لتجنب حدوث حرائق مستقبلا.

واضاف ان محلية الكرمك موعودة بالتنمية مع بشريات السلام مشيرا الى المشروعات المجازة في موازنة الولاية 2021 فضلا عن تخصيص 40% من إيرادات المحلية لصالح التنمية.

وقال مدير شرطة الولاية المكلف حسن الفكي، إن شرطة الولاية تعاملت مع الحادث بسرعة ومهنية عالية وبعثت بقوة متكاملة برئاسة عقيد شرطة لتقديم الدعم الفني لشرطة المحلية والحقتها بخبراء الأدلة الجنائية والدفاع المدني لإجراء التحقيقات اللازمة، ورفع تقرير عن اسباب الحريق وحجم الاضرار خاصة وأن التقديرات تشير لتجاوز الخسائر لاكثر من 70 مليار جنيه.

المصدر: صحيفة الانتباهة