X

الأولمبية تؤكد ضرورة التطوير والتأهيل في ورشة أساسيات التغذية الرياضية

الخرطوم 27-2-2021 (سونا)- أمن المهندس حسام الدين هاشم سكرتير اللجنه اللجنة الأولمبية السودانية على اهمية التطوير والتأهيل في العمل الرياضي ، والسعي والبحث نحو مواكبة آخر التقنيات والمستجدات التي تطرأ بالمجال .. 

جاء ذلك لدى مخاطبته ورشة عمل أساسيات التغذية الرياضية، التي نظمتها اللجنة الفنية بالأولمبية السودانية بقاعة الأكاديمية الأولمبية، التي حاضر فيها اختصاصي التغذية الرياضية الأستاذ مهند عبد الوهاب بمشاركة 38 دارسا من منسوبي الاتحادات الرياضية  ..

وأشاد سكرتير اللجنة الاولمبية بدور اللجنه الفنية واسهاماتها في الارتقاء بثقافة الكوادر الرياضية، لافتا الى ان ورشة أساسيات التغذية الرياضية تعد الأولي من نوعها في اللجنة الأولمبية السودانية ..

الى ذلك أوضح كابتن عابد حمور مقرر اللجنة الفنية أن الفترة المقبلة سوف تشهد المزيد من ورش العمل التي تسهم في رفع قدرات وكفاءة الكوادر الفنية بالاتحادات ، مشيدا بالمشاركة الفاعلة من قبل الاتحادات الرياضية في الورشة ..

وتناولت الورشة أهمية ودور التغذية في بناء الأبطال وتحقيق الانجازات، كما تطرقت لاحدث الطرق وانواع التغذية الصحيحة واحدث الأساليب العلمية للتغذية لتحضير اللاعبين وبناء نظام غذائي خلال التدريب والمنافسات .

من جانبهم أعرب المدربون المشاركون في الورشة عن شكرهم للجنة الأولمبية السودانية على إقامة مثل هذه الدورات التثقيفية واستفادتهم من المعلومات التي تلقونها في الورشة.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”