X

إدارة التعليم بمحلية الجبلين تتسلم المنحة المدرسية

كوستي 27-2-2021 (سونا)- شددت الأستاذة رقية عبدالقادر مدير الإدارة العامة لتعليم الأساس بولاية النيل الأبيض علي عدم طرد أي تلميذ بسبب الرسوم الدراسية مؤكدة علي مجانية التعليم الأساسي بكافة مدارس الأساس بالولاية، كما دعت إلى المواصلة في تصحيح مسار التعليم.

 وقالت رقية خلال مخاطبتها صباح اليوم بإدارة التعليم بمحلية الجبلين برنامج تسليم المنحة المدرسية بحضور الأستاذ يحي دفع الله الرضي مدير تعليم الأساس بالمحلية ومديري المدارس ورؤساء المجالس التربوية بالمحلية ، إن المبالغ التي تسلمتها المدارس من برنامج المنحة المدرسية من شأنها ان تعمل على تسيير احتياجاتها .

ونبهت الى عدم إشراك المعلمين والتلاميذ وابعادهم عن الجوانب المالية وكيفية التصرف فى أموال المنحة عدا مديرى المدارس الذين يقومون بالإشراف على صرف الأموال وفق الاحتياجات بالتنسيق مع مجالس الآباء حسب اوجه صرف محددة وضوابط فنية وإدارية تسهم في إيجاد بيئة تعليمية وتربوية تحقق الغرض الأساسي للمنحة.

 وأشارت كذلك إلى المبالغ التي يتم تسليمها لمحليات الولاية هذه الأيام تعد الدفعة الأولى من المنحة بواقع خمسين بالمائة، وتوقعت تسليم الدفعة الثانية خلال اسبوعين من الآن.

هذا وتم توزيع مبلغ 8 مليون و319 الف و250 جنيه علي عدد 80 مدرسة اساس بالمحلية إضافة إلى مبلغ 12500جنيه لكل مدرسة خاصة بمكافحة جائحة كورونا.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”