X

دعم جديد من الأطباء السودانيين بسلطنة عمان لمستشفى إبراهيم مالك

الخرطوم-27-2-2021(سونا)-كشفت الدكتورة رندا محمد عضو لجنة حملة تبرعات الأطباء السودانيين بسلطنة عمان عن تواصل تقديم المساعدات لدعم مستشفى إبراهيم مالك بالمساهمة في إنشاء مركز جراحة الأطفال وإطلاق حملة لنظافة المستشفى خلال الفترة القادمة.  

وأكدت في تصريح (لسونا) أن فكرة المبادرة نبعت من مجموعة الأطباء العاملين بسلطنة عمان بمواقع التواصل الاجتماعي بالتعاون مع منصة متطوعي السودان وإدارة إبراهيم مالك وممثلين لوزارة الصحة الاتحادية والتي بدأت أولى الحملات في مارس 2020 عقب جائحة كورونا.

وأضافت الدكتورة رندا بأن الحملة بدأت بتوفير الأجهزة والمعدات الطبية والملابس للكوادر الصحية بالمستشفيات، أعقب ذلك حملة لبناء غرف العزل بمستشفى إبراهيم مالك، كما وجهت المساعدات لدعم معمل استاك لشراء مسحات الاختبار لكوفيد(19) وتقديم المساعدات لدعم مستشفى التميز ودعم مستشفى دنقلا وعدد من المستشفيات الأخرى.

وأشارت إلى عمل وقف ضمن المبادرة لشراء أسطوانات الأكسجين ودفن الموتى مبينة أن الدعم يتم إرساله شهريا، مؤكدة توسع نطاق الحملة لتضم مساعدات طبية من الأطباء السودانيين في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لدعم المستشفيات بالسودان.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”