اخبار السودان لحظة بلحظة

فوز كلية العمارة بجامعة السودان في مسابقة لإتحاد المعماريين الأفارقة

الخرطوم-27-2-2021(سونا)- أحرز خريجو وطلاب كلية العمارة والتخطيط  بجامعة السودان فوزا مقدرا بإحرازهم المركز الأول على جامعة الخرطوم، العلوم والتقانة وكلية شرق النيل في المسابقة المعمارية التي نظمها إتحاد المعماريين الآفارقة بالتعاون مع اليونسكو حول التحول الرقمي في عرض المباني التاريخية والأثرية في البلدان الأفريقية بمشاركة خمسة دول السودان، تونس، تنزانيا، تشاد ونيجيريا.

ويتم إختيار الأعمال الفائزة بهذه الدول للمشاركة في المعرض المصاحب لأعمال مؤتمر المعماريين الآفارقة المزمع قيامه بكازبلانكا بالمغرب، وسيتم حفظ الأعمال المشاركة في أرشيف اليونسكو وجامعة الدول العربية كجزء من الإرث التراثي التاريخي .

وشارك خريجو وطلاب كلية العمارة والتخطيط بعرض رقمي لمبنى الفندق الكبير حققوا به الفوز على الأعمال الأخرى المنافسة من الجامعات السودانية، واتاح لهم فرصة المنافسة به إقليميا بإسم السودان وبإسم جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا .

 وقدم البروفيسور عوض سعد مدير جامعة السودان للعلوم التهنئة لخريجي وطلاب كلية العمارة والتخطيط والتكنولوجيا معبرا عن أمنياته لهم بتحقيق الفوز في المسابقة الإقليمية بين الدول المشاركة .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد