X

دورة متخصصة فى الإستراتيجية الأمنية القومية بنيالا

نيالا 26-2-2021م (سونا)- أنطلقت اليوم بقاعة المركز القومي للدراسات المحاسبية بوزارة المالية والإقتصاد والقوى العاملة بولاية جنوب دارفور الدورة التدريبية المتخصصة التي اقامها المركز بالتعاون مع المعهد العالمي للدراسات الاستراتيجية والبيئة   بعنوان (الصراع الفكري وأثره على إنتاج الفكرة الوطنية ) ،والتى تستمر لمدة ثلاثة أيام .

    واستهدفت الدورة عدد أربعين دارسا من قطاعات الأجهزة العسكرية والشرطية ممثلة فى ( قوات الدعم السريع ، مكافحة المخدرات ، المرور السريع ، وحركة تحرير السودان المجلس الانتقالي قطاع نيالا).

  و قال مدير مركز الدراسات المحاسبية ابراهيم السبكي ابراهيم ان الدورة جاءت دسمة متناولة القضايا الأمنية والاستخباراتية المؤثرة على الفكرة الوطنية والأمن القومي  ، كاشفاً عن قيام دورات تنشيطية للمحاسبين في الأيام المقبلة بالإضافة الى اخرى متخصصة في مجالي  الإجتماع والصناعة.

    من جانبه قال أستاذ الدراسات الاستراتيجيه والبيئية بالأكاديمية العليا للدراسات الاستراتيجية والأمنية الدكتور محمود ادريس محمد تيراب إن  الدورة تهدف للوصول إلى تحقيق الغاية من الشراكة التراكمية حول البعد الإداري المفقود ، وبناء فكري لصياغة رؤى حول من يحكم السودان وكيف يحكم  لتخريج قوة نظامية منوطة بحماية الأمن الوطني القومي  ..

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”