X

كلية بحري الاهلية تنظم احتفالية بمناسبة عيد الربيع الصيني

الخرطوم 23-2-2021(سونا)- اقامت كلية بحري الاهلية – قسم اللغة الصينية بالتعاون مع جمعية الاساتذة السوانيين لتدريس اللغة الصينية فعالية احتفالية بمناسبة عيد الربيع الصيني والذي يصادف منتصف الشهر الحالي، بمشاركة ممثلين من جمعية الصداقة السودانية الصينية وعدد من اساتذة كلية بحري الاهلية وطلاب كلية بحري وطلاب من قسم اللغة الصينية جامعة كرري.

وشمل البرنامج فعالية صنع الطعام الصيني ( الجياوزا) وهي الوجبة الصينية المشهورة والتي يتم تناولها في عيد الربيع، كما ضم البرامج الثقافي فقرات متنوعة من الشعر الصيني والغناء ومشاركات مختلفة ابرز خلالها طلاب قسم اللغة الصينية بكلية بحري الاهلية مقدراتهم العالية فى اللغة الصينية، وقد شارك  الطلاب من خريجي القسم في هذه الفعالية مما يؤكد التواصل بينهم وبين كليتهم وقسم اللغة الصينية.

من ناحية أخري تحدث د. خالد دفع الله عميد كلية بحري الاهلية في كلمتة  قائلا ان دراسة اللغة الصينية لا تنفصل عن دراسة الثقافة الصينية، منوها  إلى أهمية  المناشط الثقافية بالكلية التي تعتبر جزءا من العملية التعليمية، وتطرق الي اهمية تعلم الثقافة الصينية والاستفادة منها.

 وأشاد ممثل جمعية الصداقة السودانية الصينية بالطلاب ومستوياتهم الرفيعة كسواعد لرفع  جسر تواصل الفكر والحوار مع الصين الأمر الذي يحتم عليهم الانخراط في الجمعية لينطلقوا في عمل دؤوب من أجل تقوية اواصر العلاقات السودانية الصينية .

 وتحدث دكتور محمد حسن محمد عضو الجمعية العالمية لتدريس اللغة الصينية عن احتفالية عيد الربيع وارتباطها التاريخي بالمجتمع الصيني مؤكدا ان عيد الربيع يعد مناسبة إجتماعية  هامة  للشعب الصيني.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”