X

والي الشمالية تتفقد محلية حلفــــا

وادي حلفا 26-2-2021 (سونا)- قامت البرفيسور آمال عزالدين محمد والي الولاية الشمالية وأمين عام حكومة الولاية والمدراء العامين وأعضاء لجنة أمن الولاية بزيارة تفقدية إلى محلية حلفا أمس الخميس.

واستهلت الوالي زيارتها بمستشفى وادي حلفا ومركز الكلى، وعقدت اجتماعا مع إدارة المستشفى، واستعرضت الأستاذة أضواء الصاوي ممثلة لجنة تطوير المستشفى حزمة من القضايا العاجلة شملت تهيئة بيئة المستشفى؛ نقص كادر الأطباء خاصة الجراحة والتخدير وضرورة  تشييد مشرحة إلى جانب نقص وسائل الحركة.

وأَكد أمين الحكومة على ضرورة ايفاد مهندسين لوضع تقديرات هندسية لتشييد المشرحة خلال ٧٢ ساعة.

فيما أشار مدير عام وزارة الصحة الى نقص الكوادر الطبية بكل محليات الولاية وسعيهم مع شركائهم بالتأمين الصحي لوضع منظومة صحية مستقرة بالولاية حيث تم اجازة شروط استبقاء جديدة لكل العاملين بالطب العلاجي، داعيا الى ضرورة حماية الأطباء والحفاظ عليهم.

وأكدت البروفيسور آمال أن الولاية ورثت نظام صحي متهالك وان هناك مساعي لمعالجة اوجه القصور وفق القدرات الحالية للولاية والتي تواجه تحديات كبيرة في كل القطاعات، مؤكدة سعيهم مع المركز  لتوفير التمويل وحل الاشكالات، وتوفير وسائل حركة بالاحلال والابدال .

واطلعت الوالي على مطالب مرفق مياه حلفا لدى زيارتها محطة المياه مؤكدة توفير المطلوبات الاسعافية من المعدات والأجهزة والسعي لاستكمال المحطة الإضافية التي بدأ تنفيذها منذ أكثر من  خمس سنوات عبر احدى الشركات والزام الشركة بمعالجة ذلك.

وأكدت الوالي خلال اجتماعها بإدارة معبر اشكيت والأجسام التابعة لها وضع حلول لكل القضايا التي تلي الولاية والتنسيق مع الحكومة الإتحادية فيما يلي المركز مؤكدة حل ادخال خدمة الكهرباء القومية بالمعبر.

كما أكدت السعي مع وزارة النقل لتوفير موازين حمولة الشاحنات بمعبر اشكيت وأرقين حفاظا على الطريق القومي، وشملت زيارتها  الوقوف على مناشط المرأة بمركز عمر عثمان النسوي بحلفا.

واختتمت الوالي زيارتها أمس باجتماع مغلق مع تنسيقية الحرية والتغيير و تواصل زيارتها اليوم الجمعة لوحدة عبري الإدارية بمحلية حلفا.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”