X

الادارات الأهلية بكتم ترفض تخريب المؤسسات و(٥) مليار لدعم الخدمات 

الادارات الأهلية بكتم ترفض تخريب المؤسسات و٥ مليار لدعم الخدمات

ادانت قيادات الادارات الاهلية بمحلية كتم  تخريب مؤسسات الشعب السوداني وطالبوا في لقاء مع الوفد الاتحادي بامانة  المحلية اليوم، بتحقيق الأمن والسلام وبسط هيبة الدولة وتوفير بعض الخدمات العاجلة.

بدوره أعلن  الفريق إبراهيم جابر عضو مجلس السيادة  جملة تبرعات بلغت ٥ مليارات جنيه لصندوق الخدمات بالمنطقة،شملت ٣ مليارات من قائد ثاني قوات الدعم السريع و٢مليار من مجلس السيادة، بجانب مبلغ ٣٠٠ الف جنيه بواقع ١٠٠ لكل من تنظيمي الشباب والمرأة واتحاد كرة القدم. والتزم سيادته بإعادة تاهيل مستشفى كتم وتوفير وابور كهرباء للمدينة.

وبحسب سونا، شدد على عدم التهاون في ردع المتفلتين والمخربين قائلاً : إن الامن قضية جوهرية لن نتهاون ولن نجامل في افلات منتهكيه من العقاب و تعريض أرواح المواطنين للخطر. وقال إن ثورة ديسمبر المجيدة ثورة وعي وان تحقيق شعاراتها يشمل العدالة للجميع .

وتعهد قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبد الرحيم دقلو بفرض هيبة الدولة بالكامل وقال: لن نجامل احد مهما كانت مكانته في موضوع الأمن. واضاف هناك طرف ثالث – لم يسمه- له اجندة يحاول عبرها جر دارفور إلى وضع عام ٢٠٠٣م. واكد أهمية احترام مؤسسات الدولة موضحا ان المطالبة بالحقوق مكفولة للجميع دون اللجوء إلى الاستفزازات. مشيراَ إلى أن اللجنة المشتركة للتعايش وحل النزاعات بمنطقة فتابرنو ستمهد وتخصب الأرض للسلام القادم.

تجدر الإشارة إلى ان محلية كتم كانت قد تعرضت مؤخرا إلى أعمال تخريب من بعض المتفلتين شملت المباني وحرق ١٤ عربة داخل المحلية.

الخرطوك(كوش نيوز)