X

التربية تشرع في طباعة مليون ونص كتاب لمنهج الجديد للتربية الإسلامية

الخرطوم ـ فاطمة عوض
أعلنت وزارتا التربية والتعليم والمالية والتخطيط الإقتصادي بدء المرحلة الأولى من طباعة الكتاب المدرسي للمنهج الجديد لمادة التربية الإسلامية للصف الأول إبتدائي البالغة مليون ونصف المليون كتاب أمس الخميس بشركة المطابع السودانية للعملة.
وقطع وزير التربية والتعليم بروفسور محمد الأمين التوم خلال التدشين بمجانية الكتاب المدرسي الى جانب مجانية التعليم للصف الأول من المرحلة الإبتدائية. وزف البشرى للتلاميذ والطلاب وأولياء أمورهم بأن الوزارة تسعى جاهدة لإصحاح التعليم.
من جهتها أكدت وزيرة المالية المكلفة هبة محمد علي تعاونها مع التربية والتعليم لإتمام طباعة الكتاب المدرسي. وقالت إن الموازنة الجديدة استوعبت زيادة الصرف على التعليم.
وقال د.عمر أحمد القراي مدير المركز القومي للمناهج والبحث التربوي إن طباعة الكتاب إنجاز تحقق مشيرا إلى أن المنهج لبى حاجة التلاميذ وراعى قدراتهم.
وأشار الأستاذ برعي الصديق مدير شركة مطابع السودان للعملة إلى أن الشركة استوعبت أعداد مقدرة من الطلاب بالمدارس الفنية لتدريبهم والإستفادة منهم في مشروع الطباعة كاشفا أن المشروع يستهدف (53) مليون كتاب الفصول من حتى السادس ابتدائي وأن جملة الكتب التي يستخدمها المشروع بنهايته تبلغ (90) مليون كتاب مدرسي.

The post التربية تشرع في طباعة مليون ونص كتاب لمنهج الجديد للتربية الإسلامية appeared first on صحيفة المجهر السياسي السودانية.