X

اتفاق على التنفيذ الفوري لمطالب اعتصام فتابرنو

الخرطوم: باج نيوز
أعلنت اليوم “الخميس”، بميدان اعتصام فتابرنو بولاية شمال دارفور، بنود الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الوفد المركزي وممثلي المعتصمين في وقت متأخر من مساء أمس، والتأكيد على الشروع الفوري في تنفيذ مطالب المعتصمين.
وينص الاتفاق على تشكيل آلية لتنفيذه تتكون من القوات المسلحة والدعم السريع والشرطة قوامها (50) عربة بقيادة عميد تشارك فيها النيابة وممثلين لأهل المنطقة.
وتتمثل مهام الآلية في حماية المنطقة وتوفير الأمن وجمع السلاح والمواتر ومنع الكدمول وعربات الدفع الرباعي وحماية الموسم الزراعي، وابعاد المعتدين من أراضي الغير التي احتلوها وملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة، واسترداد المنهوبات التي سرقت من المنطقة، الى جانب تفعيل قسم شرطة فتابرنو بتعيين ضابط برتبة وسيطة ووكيل نيابة.
واشتمل الاتفاق بحسب وكالة السودان للأنباء، على تكوين لجنة مشتركة من المنطقة وعضوية القوات المسلحة والنيابة وأهل المنطقة لمتابعة تنفيذ الاتفاق، بالإضافة إلى تشكيل لجنة اتحادية لتقصي الحقائق حول مجزرة فتابرنو.
كما اشتمل الاتفاق على جوانب خدمية تضمنت  التصديق بمركز لتنمية المرأة وانشاء محطتي مياه واحدة تبرع قائد ثاني قوات الدعم السريع، فضلاً عن دعم المتضررين ودعم مركز الشباب بمبلغ (100) ألف جنيه من وزير الشؤون الدينية والاوقاف ومبلغ (3500) جنيه من المركز للمؤسسات الخدمية الأخرى،  ومبلغ (180) ألف جنيه من الزكاة.

The post اتفاق على التنفيذ الفوري لمطالب اعتصام فتابرنو appeared first on باج نيوز.