X

التحرير.. حصرياً وزارة الخارجية تكرم وتودع وزيرة الخارجية السابقة

أقامت وزارة الخارجية حفل تكريم ووداع بنادي الدبلوماسي على شرف وزيرة الخارجية السابقة اسماء محمد عبدالله. بمشاركة وزير الخارجية المكلف د. عمر قمرالدين وكبار السفراء بوزارة الخارجية وبحضور ممثلين لأسرة الوزيرة.

وزيرة الخارجية السابقة اسماء محمد عبدالله

وزير الخارجية المكلف د. قمر الدين أثنى على الأداء المتميز للوزيرة طيلة فترة عملها بالوزارة. مشيرا إلى أن الإنجازات والاختراقات التي حققتها في العديد من الملفات الشائكة. مشيدا بالتعاون والتناغم والانسجام الذي ساد فترة عملهما معا. وأقر انه استفاد من خبراتها وتجاربهاالثرة في الحقل الدبلوماسي بحكم انها من أوائل السودانيات اللائي اخترقن العمل الدبلوماسي.

السفير نور الدين ساتي سفير السودان لدى الولايات المتحدة الأمريكية تحدث انابة عن زملاؤه السفراء كاشفاً أن علاقتهم بالوزيرة اسماء بدأت من قاعات الدراسة بجامعة الخرطوم برفقة السفير أبوزيد الحسن والسفير عبدالرحيم خليل سفير السودان الجديد لدى بلجيكا. وأكد ساتي أن اسماء تركت بصمة مميزة في الخارجية

من جانبها أعربت وزيرة الخارجية السابقة عن بالغ شكرها وامتنانها لكافة العاملين بالخارجية ولمنظمي حفل تكريمها. وأكدت في تصريح خاص للتحرير انها راضية تمام الرضا بما قدمته خلال فترة عملها بالوزارة رغم التحديات الجسيمة التي واجهتها في ظل ظروف غير مستقرة معروفة للجميع بالداخل والخارج. متمنية لخلفها التوفيق في تكملة وإنفاذ ما بدأته في بعض الملفات العالقة. وقالت إنها تشعر بالرضا والسعادة الان بعد أن عادت لممار حياتها الطبيعية.
واختتم الاحتفال بتقديم بعض الهدايا التذكارية لها.