X

ولاية الخرطوم تسمح للبصات السفرية بالعبور

أمن الاجتماع المشترك بين اللجنة العليا للطوارئ ومكافحة الوبائيات الخاصة بكورونا وبين الغرفة القومية لاصحاب البصات السفرية امن على سماح ولاية الخرطوم بعبور البصات السفرية ذهابا وايابا، واشترطت على الغرفة القومية للبصات السفرية الحصول على موافقة بقية الولايات الاخرى.

فيما اشار الاستاذ فيصل مضوي أحمد صاحب سفريات حواس بحسب صحيفة لسوداني الدولية، إلى ان الولاية الشمالية منعت العبور الولائي تماما وان والي الجزيرة قد اعترض من قبل على العبور الولائي في ظل الظروف التي تمر بها ولاية الجزيرة مع الجائحة.

ولفت فيصل النظر إلى ان هذا هو الموسم السنوي فيما أسماه بـ(العيد الكبير) الذي ينتظر من قبل أصحاب البصات والسائقين على مدى عام كامل. وأوضح ان المواطنين يستقلون السيارات الصغيرة مثل (الهايس والاكسنت) للعبور الولائي وانها تثقل كاهل المواطن لارتفاع ثمنها.

وكشف عن سعر تذكرة مدني الخرطوم بالاكسنت التي ارتفعت إلى 4 آلاف بدلاً عن 2 الف، وعبر فيصل عن استياء أصحاب البصات والسائقين من الوضع موضحاً انهم متوقفون عن العمل منذ رمضان وقد تسبب ذلك في ضرر كبير لهم، وأضاف انه وخلال هذه الفترة قد تعرضت بعض اسبيرات البصات للتلف مثل البطاريات وانها تحتاج لبدائل وإطارات وإعادة تأهيل كامل للاسبيرات وتجديد للترخيص.

الخرطوم (كوش نيوز)