X

تعاون بين جامعة الجزيرة والفاو للإستزراع السمكي بمشروع الجزيرة

<

p dir=”rtl”>أوضح بروفيسور محمد طه يوسف مدير جامعة الجزيرة رئيس مجلس العمداء الإتصالات الجارية مع مدير المشروعات بمنظمة (الفاو) للتعاون مع المنظمة فى جملة من المشروعات من بينها الإستزراع السمكي في قنوات الري بمشروع الجزيرة لتوفير الغذاء ومحاربة طفيليات الأمراض.

<

p dir=”rtl”>

<

p dir=”rtl”>

وأكد طه خلال رئاسته صباح اليوم الجلسة الطارئة لمجلس العمداء بالقاعة الدولية بمدني  التنسيق الجاري مع البروفيسور إبراهيم آدم أحمد الدخيري مدي عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية لتوفير التمويل اللازم لبعض المشروعات، موجهاً بوضع دراسات علمية متكاملة في هذا الشأن.

<

p dir=”rtl”>

<

p dir=”rtl”>

وأضاف أن المشروعات يمكن أن تشمل مركز دراسات مشروع الجزيرة بغرض رسم السياسات البديلة للنهوض بالمشروع علاوة عن دراسة تأثيرات سد النهضة على إنتاج المحاصيل بالقطاعين المروي والمطري، مؤكداً دعم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتطوير المعلوماتية بالجامعة لترتقي بدورها في التعليم الإلكتروني.

<

p dir=”rtl”>

<

p dir=”rtl”>

ونوه لضرورة قيادة مبادرة لحصر المعدات والأجهزة على مستوى المعامل تمهيداً لإدراجها تحت مظلة الهبات والمنح التى ستدفع بها وزارة التعليم العالي لوزارة المالية الإتحادية ووضع تصور عاجل للنواقص بالمعامل للدفع بقوة فى إتجاه الإيفاء بها وتطويرها بالقدر الذى يدعم جهود الجامعة لأداء رسالتها وإنفتاحها على العمل البحثي والتنموي.

<

p dir=”rtl”>

<

p dir=”rtl”>

وكشف مدير الجامعة عن تبرع وزارة التعليم العالي بعدد خمسة كراسي لكلية الأسنان بجانب وضع تصور لإدارة العلاقات الخارجية والتعاون الدولي فى ظل كم هائل من الأنشطة وضرورة ملحة لتفعيل وحدات الخريجين والطلاب الأجانب والمنظمات ،مطالباً الكليات بإعداد رؤية متكاملة لفصل الخريف فى إطار جهود الإعداد لاستئناف الدراسة.

<

p dir=”rtl”>

<

p dir=”rtl”>

وأعلن عن توقيع مذكرة تفاهم مع بنك النيل فى ظل إدارة جديدة وفاعلة وذلك فى مجال الاستثمارات وتمويل الأنشطة البحثية، مشيداً بكلية العلوم الزراعية لدفعها أربعة برامج فى مجال الإنتاج الحيواني، قاطعاً بحسب سونا، بأن هذه الخطوة يمكن أن تجسد الواجهة لإخراج الجامعة من الضائقة المالية فى ظل شح التمويل الإتحادي.

الخرطوم: (كوش نيوز)