X

لجنة الموسم الزراعي بالعباسية تبدأ تحديد المسارات والمخاوف

<

p dir=”rtl”>بدأت لجنة أمن محلية العباسية تقلي بولاية جنوب كردفان اليوم بمنطقة سوق الجبل فى فتح المسارات وتحديد أماكن النزل والمخارف  منعا الاحتكاك بين الرعاة والمزارعين.

<

p dir=”rtl”>

<

p dir=”rtl”>

وأكد الأستاذ عوض محمد زين المدير التنفيذي لمحلية العباسية لدي مخاطبته بداية عمل اللجنة بأن الخطوة تطوي أكبر ملف يؤرق محليتة، ويجنب ظاهرة الاحتكاك والأحداث التي تقع كل عام بين الرعاة والمزارعين،داعيا جميع مواطني المحلية بالتبليغ الفوري في حاله حدوث أي اعتداء مؤكدا سعي المحلية في توفير خدمات أساسية لإنسان.

<

p dir=”rtl”>

<

p dir=”rtl”>

من جانبه أوضح العقيد الركن جعفر عبدالله صالح رئيس لجنة أمن محلية العباسية تقلي،ان الخطوة مهمةلإنجاح الموسم الزراعي بالعباسية معربا عن امله أن يكون موسم هذا العام خالي من أي نزاعات.

<

p dir=”rtl”>

<

p dir=”rtl”>

فيما إبان المهندس سلطان محمد سلطان مدير إدارة المراعي بوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بجنوب كردفان بحسب سونا، أبان أن المخاوف التي حددتها لجنة الموسم الزراعي يمكن أن تستوعب أكبر عدد من الرعاة. وقال إن اجتماعه مع الإدارة الأهلية يهدف  المحافظة على أمن وسلامة أراضيها ومنع التعدي على المراعي والزراعة. مضيفًا بأن اللجنة العليا ستواصل عملها لتحديد ما تبقى من أماكن النزل.

الخرطوم: (كوش نيوز)