X

أرجعوا تأجيل الخطوة لامتحانات طلاب الأساس .. الفنيين بـ (الكهرباء) يعاودون الإضراب إعتباراً من غدٍ (الأربعاء)

الخرطوم :باج نيوز
قرر المهندسين والفنيين بشركات الكهرباء استمرار الإضراب عن العمل اعتباراً من غدٍ “الأربعاء” إلى حين الاستجابة إلى مطالبهم.
وقال عضو لجنة المهندسين التقنيين والفنيين بشركات الكهرباء بود مدني معاوية صلاح لـ “باج نيوز” إنهم نفذوا إضرابا عن العمل فى الفترة من السابع من الشهر الحالي لمدة ثلاثه أيام وتم رفعه تضماناً مع طلاب مرحلة الأساس لدخولهم الامتحانات وأضاف “تمت مخاطبة الوزير المُكلف ومدراء شركات الكهرباء بالخطوة ومنحناهم فرصة للوساطة لمعالجة المشكلة”.

واكد صلاح عدم وجود أي مبادرة للحل منذ رفع الإضراب وحتى الآن رغم وجود كافة الخطابات المؤيدة لمطالبهم.
وتتلخص أهم المطالب فى تسكينهم فى مدخل الخدمة الدرجة التاسعة مع كامل المخصصات والمستحقات التى تمنحها الدولة مع المتأخرات المستحقه منذ شهر مايو من العام ٢٠٠٩ م.
وأوضح صلاح أن أبرز الخطابات المؤيدة لمطالبهم خطاب أصدرته وزيرة العمل والتنمية الإجتماعية لينا الشيخ وأقرت فيه باستحقاق المهندسين التقنيين والفنيين بتنفيذ قرار ٢٠٠٩م إضافة إلى المنشور الأخير بالهيكل المُوحد للأجور للعام 2020م.
ووصف تكوين لجان لمحاسبة المضربين عن العمل خلال الفترة الماضية بالخطوة الظالمة وقال “لا يوجد أي سند قانوني لها خاصة خاصة وأن الإضراب يُعد من احد الحقوق القانونية لنيل المطالب”.

The post أرجعوا تأجيل الخطوة لامتحانات طلاب الأساس .. الفنيين بـ (الكهرباء) يعاودون الإضراب إعتباراً من غدٍ (الأربعاء) appeared first on باج نيوز.