اخبار السودان لحظة بلحظة

عشرات من الصحفيين الرياضيين مهددين بفقدان وظائفهم

اشتكى عدد من الصحافيين الرياضيين من عدم صرف مرتباتهم طوال فترة الحظر الصحي التي امتدت لأكثر من ثلاثة أشهر حيث تواصل الصحف الرياضية توقفها عن الصدور بسبب استمرار توقف النشاط الرياضي بالبلاد الذي تم تعليقه في اطار اجراءات الحظر الصحي لمواجهة وباء كورونا.

 

 

ورسم مجموعة من الصحافيين صورة قاتمة لمستقبل الصحافة الرياضية في البلاد ، وأرجعوا ذلك لارتفاع تكلفة الورق والطباعة وتوقعوا أنها تمضي إلى زوال مما يعني أن عشرات الصحفيين الرياضيين مهددين بفقدان وظائفهم .
وقال المدير العام لصحيفة قون كمال الوجيب بحسب صحيفة الجريدة: الصحف الرياضية توزيعها في تراجع شديد وأرجع ذلك لجهة أن المواقع الالكترونية سحبت البساط من الصحف الورقية عموماً والصحف الرياضية بصورة خاصة .

 

 

وفي رده على سؤال حول تأثير أزمة وباء كورونا على الصحف الرياضية أوضح أن اغلاق الولايات أدى إلى توقف التوزيع بالاضافة الى أن اغلاق الكباري فاقم من مشكلة التوزيع حتى داخل الخرطوم مما أدى الى توقف الصحف طوال فترة الحظر وأردف عقب رفع الحظر أصبح سعر الورق والطباعة غالياً جداً فضلاً عن أن توقف النشاط الرياضي سيتم أستئنافه في أغسطس المقبل وبعد ذلك ستنظر الصحف الرياضية هل تصدر أم تتوقف بصورة نهائية غير أن المجيب عاد ليقول: ننتظر القرارات التي سيصدرها مجلس الوزراء بناء على توصيات اجتماع وزير الثقافة والاعلام مع الناشرين .

 

من جهته قال الصحفي بصحيفة الأسياد علي حسن ملاك المؤسسات الصحفية لم يدفعوا مرتبات الصحفيين الرياضيين طوال مدة الحظر الصحي وطالبهم بضرورة مراعاة ظروف الصحفيين في ظل جائحة كورونا وموجة الغلاء الطاحنة التي تشهدها البلاد وأكد أهمية دور الصحافة الرياضية .

الخرطوم: (كوش نيوز)

اترك رد