X

لجنة تقصي الحقائق في احداث تلس تسلم والي جنوب دارفور نتائج التحقيق

نيالا- عبد المنعم مادبو
استبقت لجنة التحقيق في احداث محلية تلس التي اندلعت بين قبيلتي الفلاتة والرزيقات إنعقاد مؤتمر الصلح بين القبيلتين المقرر له يوم الاربعاء المقبل بتسليم والي جنوب دارفور اللواء الركن هاشم خالد محمود التقرير النهائي للتحقيق في الأحداث التي راح ضحيتها 57 قتيلاً.

وأشاد الوالي بالجهد الذي بذلته اللجنة التي يرأسها وكيل النيابة مولانا بشير ياسين- للتوصل الى نتائج التحقيق، مشيرا إلى الاهتمام والدور المتعاظم الذي قام به قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبدالرحيم حمدان دقلو في معالجة الأزمة بين الأطراف والتوصل إلى إبرام وثيقة العهد ووقف العدائيات بين الطرفين مؤخراً.

واوضح رئيس اللجنة وكيل النيابة مولانا بشير ياسين السنوسي ان عمليات التقصي حول الاحداث شملت 10 محليات منها 8 في جنوب دارفور ومحليتي “كلمندو وياسين” بولايتي شمال وشرق دارفور، مبيناً ان الاحداث راح ضحيتها 57 قتيل واكثر من 46 جريح، وذكر ان اللجنة وجدت تعاوناً كبيراً من طرفي النزاع والقوات الحكومية، ونبه الى ان ما بذلته القوات المشتركة التي قادها قائد ثاني الدعم السريع الفريق عبد الرحيم دقلو ساعد في إجراءات التحقيق الذي استغرق نحو شهرين.

The post لجنة تقصي الحقائق في احداث تلس تسلم والي جنوب دارفور نتائج التحقيق appeared first on صحيفة المجهر السياسي السودانية.