X

مؤتمر للتعايش السلمي بنيرتتي

الخرطوم: باج نيوز
استجابت لجنة السلام بقوات الدعم السريع وحكومة ولاية وسط دارفور لمطالب أعيان وقيادات مدينة نيرتتي بإقامة مؤتمر للتعايش السلمي ورتق النسيج الاجتماعي بين كافة مكونات المجتمع بالمنطقة كان قد طالب به أعيان وقيادات المدينة.
ومن المقرر أن يناقش المؤتمر كيفية جمع السلاح من أيدي المواطنين خاصة وأن مدينة نيرتتي من أكثر المناطق التي يجتمع فيها المزارعين والرعاة، بجانب جمع الدراجات النارية من المواطنين وفتح المراحيل بين الرعاة والمزارعين وتحديد مسافات قانونية بين الزراع وأماكن الرعية .
وأكد رئيس لجنة السلام بقوات الدعم السريع طه حميدان كامل استعدادهم والاشراف علي قيام المؤتمر برعاية ولاية وسط دارفور مثلما تمت اقامته في منطقة مرشنج بالتنسيق مع حكومة الولاية وبعثة اليوناميد ومنظمات المجتمع المدني .
وأكد مقرر لجنة السلام بقوات الدعم السريع القيادي بجبل مرة عامر يوسف، على أهمية قيام المؤتمر في الأيام القادمة بالتنسيق مع حكومة الولاية والذي من دوره تحقيق الاستقرار والتعايش السلمي بين مكونات المجتمع ، وأعلن عن تكوين لجان من جميع مكونات المجتمع بالمنطقة عقب المؤتمر لتنفيذ مخرجاته .
يذكر أن مدينة نيرتتي من أكثر مدن السودان الي تمتاز بالانتاج الزراعي والحيواني وتحظي مدينة نيرتتي ببيئة جبل مرة الغنية بالأراضي الصالحة لإنتاج الفواكة والموالح .

The post مؤتمر للتعايش السلمي بنيرتتي appeared first on باج نيوز.