X

أرباب يقرع جرس بدء امتحانات الأساس بكسلا

كسلا : سيف آدم  – نجلاء بابكر

قرع والي كسلا بالإنابة، أمين عام الحكومة، أرباب محمد الفضل، صباح اليوم “الأحد”، من مدرسة أنس بن مالك، جرس انطلاقة امتحانات مرحلة الأساس بالولاية، التي يجلس لها أكثر من (18) ألف طالب وطالبة.

وأكد أرباب، اهتمام حكومة الولاية بالتعليم وتهيئة البيئة المدرسية للطلاب والطالبات، وأبدى تفاؤله بنجاح التلاميذ رغم تأخير موعد الامتحانات بسبب الظروف الصحية الطارئة المتمثلة في جائحة كورونا.

وأشاد الوالي بالإنابة، بدور وزارة التربية والمعلمين الكبير في مساعدة الطلاب من خلال حصص التركيز، منوهاً إلى أن ولاية كسلا ظلت تحقق النتائج الطيبة، حاثاً التلاميذ على مواصلة التميز، وأثنى على جهود أولياء أمور الطلاب في المتابعة والمراجعة اليومية لإنجاح أبناء الولاية، مشيداً بدور القوات النظامية في تأمين الامتحانات وبسط الأمن.

في الأثناء، قرع المدير التنفيذي لمحلية ريفي خشم القربة، عادل عثمان محمد الحسن علوب، الجرس بمدرسة الزهراء النموذجية بنات إيذاناً بانطلاقة امتحانات شهادة مرحلة الأساس، بحضور مدير تعليم الأساس بالمحلية عبدالحميد محمد إبراهيم أبوسمرة وعدد من قيادات التعليم واللجنة الأمنية بالمحلية.

وأكد علوب، دعمهم للعملية التعليمية وتسخير الامكانيات كافة لإنجاح امتحانات شهادة الأساس حسب الخطة الموضوعة، ممتدحاً جهود اللجنة الأمنية وجمعية الهلال الأحمر فرع خشم القربة والمبادرات الشعبية وقوى إعلان الحرية والتغيير ولجان المقاومة لضمان سير الامتحانات.

من جانبه، أكد مدير تعليم الأساس بالمحلية، اكتمال الترتيبات الفنية والإدارية لانطلاقة الامتحانات، وقال إن عدد المراكز بلغ (16) مركزاً، وعدد الممتحنين (١٥٨٧) تلميذاً وتلميذة، وأشار إلى زيارتهم لثلاثة مراكز بالمدينة للاطمئنان على سير الامتحان.

في غضون ذلك، أكد مدير تعليم اللاجئين بولاية كسلا، محمد الحافظ هاشم، مراعاة التحوطات الصحية والإجراءات الاحترازية من جراء جائحة كورونا بتوفير المعينات الصحية وتطبيق التباعد داخل فصول الامتحانات.

صحيفة مصادر

%%footer%%