X

بدء امتحانات الأساس بشمال كردفان وسط اجراءات احترازية للتصدى لكورونا

قرع والي ولاية شمال كردفان المكلف اللواء الركن الصادق الطيب عبدالله صباح إليوم الاحد جرس إنطلاق امتحانات شهادة الأساس بالولاية  بمركز مدرسة اسماعيل  الازهري بالابيض بحضور لجنة الامن وقيادات التعليم ومدير عام الصحة.

 

 

وأكد الوالي لدى مخاطبته التلاميذ  أن حكومة الولاية بذلت جهدا كبيرا رغم الظروف والتحديات التي واجهت العام الدراسي مضيفا أن الولاية وضعت  خطة لهذا الامتحان  تتعلق بتهيئة البيئة المدرسية وقال الوالي ان  الامتحانات تجئ وفق إجراءات وضوابط احترازية للتصدي لجائحة كورونا.

 

 

وأبدى الوالي شكره وتقديره لوزارة التربية والتوجيه و للمعلمين والمعلمات وكل الشركاء  بالولاية من كافة القطاعات والمنظمات  لاسهامهم ودورهم الكبير في إسناد العملية التعليمية داعيا التلاميذ للاجتهاد والمثابرة لتحقيق نتيجة تشرف ألولاية واسرهم.

 

 

من جانبه أوضح المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بالولاية الاستاذ عبد الواحد حمد النيل أن امتحانات هذا العام جاءت في ظروف استثنائية مؤكداً  بحسب سونا، إكتمال كافة الاستعدادات والترتيبات بكافة مراكز الامتحانات  بالاضافة إلى الاشتراطات الصحية التي وضعتها وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية على مستوى محليات الولاية.

 

 

وقال مدير عام وزارة التربية والتوجيه  ان عدد التلاميذ  الجالسين للامتحان هذا العام الدراسي يبلغ ٢٧,١٦٩  تلميذا وتلميذه موزعين ١٢٠ مركز بالولاية وحيا حمد النيل  حكومة الولاية وجهود المعلمين والمعلمات في الاسناد الأكاديمي  والشركاء كافة في إسناد الوزارة داعيا بالتوفيق والنجاح لكافة الممتحنين.

الخرطوم: (كوش نيوز)

%%footer%%