X

الشرطة الأمنية تضبط (727) أسطوانة غاز في طريقها لمناطق التعدين

الخرطوم: باج نيوز
ضبطت الادارة العامة للشرطة الأمنية بولاية نهر النيل، (727) أسطوانة غاز الطبخ في طريقها لمناطق التعدين التقليدي، واتخذت إجراءات قانونية في مواجهة المتورطين.
وقال مدير إدارة الشرطة الأمنية بالولاية الرائد شرطة معتز احمد ناصر سرور بحسب المكتب الصحفي للشرطة، انه توفرت معلومات لادارته عن نشاط إجرامي لشبكة تهرب غاز الطبخ من الخرطوم الى ولاية نهر النيل ليباع بالسوق الأسود ويستخدمه  المعدنون في تفجير الصخور والمناجم، حيث تتحول الاسطوانة الى كتلة من اللهب المتفجر  ويتم فقدانها مما يزيد الطلب عليها لتباع الاسطوانة الواحدة بمبلغ (15000) بدون إعادة تعبئة.
ونوه لتوفر معلومات لادارته عن نشاط إجرامي لشبكة تهرب غاز الطبخ من مصفاة الجيلي عبر مركبة نقل، فتم تحديد خط سيرها ونصب كمين بمنطقة العكد أسفر عن ضبط (362) أسطوانة غاز  من مختلف الشركات، وتم اقتياد المركبة واتخاذ إجراءات بلاغ في مواجهة السائق بدائرة الإختصاص.
واشار سرور الى تحرك فريق اخر بناءا على معلومات دقيقة عن نشاط لشبكة تهرب غاز الطبخ بالحصول عليه وترحيله من ولاية الخرطوم لمناطق التعدين، فتم نصب كمين في ساعة متأخرة من الليل خارج مدينة عطبرة، وتم ضبط عربة شحن محملة بعدد (185) أنبوبة غاز، وتم اتخاذ إجراءات بلاغ في مواجهة السائق بدائرة الإختصاص.
وكشف أن فريقا ثالثا تمكن من الايقاع بمتهم ثالث أثر معلومات عن مركبة نقل محملة بعدد (80) أنبوبة غاز تحاول التسلل لمناطق التعدين واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في مواجهة السائق.
وأوضح سرور ان المتهمين أفادوا التحري بطرق واساليب الحصول علي السلعة واماكن بيعها وحجم الخسائر الاقتصادية الناجمة عن تفجير الاسطوانات.
من جانبه، أكد مدير الادارة العامة للشرطة الامنية اللواء شرطة حقوقي الصادق علي  إبراهيم، ان ادارته إحدى مكونات لجنة مكافحة تهريب السلع الإستراتيجية والتي تضم القوات النظامية والجهات ذات الصلة.
وقال إن مثل هذه الممارسات تلحق الضرر بانسياب السلع الضرورية للمواطن وتسهم في خلق الندرة وتفاقم الأوضاع المعيشية وزيادة ارتفاع الأسعار، وأكد جاهزية ادارته للحفاظ على اقتصاد البلاد وضمان انسياب السلع وفق القنوات الرسمية.

The post الشرطة الأمنية تضبط (727) أسطوانة غاز في طريقها لمناطق التعدين appeared first on باج نيوز.