X

القوات السودانية الليبية المشتركة تحرر (22) مواطناً من قبضة عصابة للإتجار بالبشر

الخرطوم: باج نيوز

حررت القوات المشتركة السودانية الليبية بالولاية الشمالية، (22) مواطناً سودانياً من قبضة عصابة للإتجار بالبشر في منطقة سلسلة جبل عوينات على الشريط الحدودي، في طريقهم إلى ليبيا، ويتزعم العصابة مواطن سوداني وآخر ليبي.

وأوضح قائد القوات المشتركة بالولاية الشمالية العقيد الركن أنور عبد الله محمود نقودي، في تصريحات صحيفة، أنه توفرت معلومات للقوات المشتركة بتحركات هذه المجموعة من منطقة قندهار بسوق ليبيا وحتى وصولها منطقة المثلث الحدودية، حيث تم تجهيز قوة متماسكة نصبت كميناً محكماً أسفر عنه القبض على (22) مواطناً سودانياً وإحضارهم إلى دنقلا وتقديم المساعدات الإنسانية لهم قبل تقديمهم للأجهزة العدلية والجهات القانونية، وحذر من خطورة الهجرة غير الشرعية وعصابات الاتجار بالبشر.

من جانبه، ذكر رئيس شعبة الاستخبارات بالقوات المشتركة بالشمالية المقدم ملاذ حسن محمد سرور، أن المعلومات والرصد الدقيق لتحركات المجموعة أسهم كثيراً في تحرير المواطنين من قبضة عصابة الإتجار بالبشر.

وأكد أن القوات المشتركة تعمل على منع الهجرة غير الشرعية والحد من ظاهرة الإتجار بالبشر وملاحقة المبعدين من ليبيا الذين وصل عددهم خلال الست أشهر الماضية إلى (856) مبعداً.

وكشف أن المجموعة التي تم القبض عليها دفعت أموالاً لشبكة عصابة الاتجار بالبشر تراوحت ما بين (20) إلى (80) ألف جنيه مقابل الوصول إلى ليبيا.

فيما عبر عدد من الذين تم تحريرهم، عن شكرهم وتقديرهم للقوات المشتركة التي أنقذت حياتهم من الموت، وشكروا لمعاملة الكريمة التي وجدوها منهم، وأقروا بخطورة الهجرة غير الشرعية وظاهرة الإتجار بالبشر على أمن وسلامة واستقرار الوطن.

The post القوات السودانية الليبية المشتركة تحرر (22) مواطناً من قبضة عصابة للإتجار بالبشر appeared first on باج نيوز.

%%footer%%