X

استئناف حركة الواردات المصرية عبر ميناء وادي حلفا

الخرطوم: باج نيوز

استؤنفت بميناء وادي حلفا اليوم “الأربعاء”، حركة الواردات المصرية عبر الوحدات والصنادل الناقلة بين ميناء حلفا والسد العالي.

وعاود ميناء حلفا استقبال عدد من رسائل الواردات المصرية عبر المواعين والوحدات التي تتبع لهيئة وادي النيل للملاحة النهرية بعد أن توقفت منذ إعلان إغلاق المعابر والمنافذ الحدودية بالبلاد.

وأكد مدير مكتب هيئة وادي النيل بوادي حلفا محمود عبد المتعال، أن مواعين ووحدات الهيئة بدأت العمل في نقل الواردات المصرية من ميناء السد العالي إلى حلفا، وأعلن وصول (2000) طن أسمنت خلال الأسبوعين الماضيين، وينتظر أن يصل خلال اليوم (1500) طن من سماد اليوريا عبر ميناء وادي حلفا.

وقال محمود بحسب وكالة السودان للأنباء، إن هنالك التزام بتطبيق كافة الاشتراطات الحجرية الصحية تجاه أطقم الوحدات الناقلة والرسائل الواردة.

ونوه إلى إجراءات مشددة تجاه أطقم الواحدات ومنع استصحاب أي معينات شخصية أو تجارية، بجانب الإجراءات الصحية للرسائل الواردة.

وأكد محمود جاهزية مواعين هيئة وادي النيل لاستقبال حركة الصادرات السودانية والمصرية، وأوضح أن النقل النهري يعد أقل وسائل النقل تكلفة.

وفي السياق، كشف صاحب شركة الوفاق للأنشطة المتعددة رجل الأعمال أحمد حسين، أن الشركة وقعت عقداً مع هيئة وادي النيل قضى بنقل (20) ألف طن أسمنت وعدد مقدر من السماد الزراعي عبر مواعينها النهرية.

وذكر أن الوحدات الناقلة انتظمت في رحلاتها وتخضع جميع الرسائل إلى إجراءات حجرية صحية مقيدة بالرش والتبخير، وأضاف بأن الشركة التزمت بتوريد (500) طن أسبوعيا من الأسمنت والسماد الزراعي.

The post استئناف حركة الواردات المصرية عبر ميناء وادي حلفا appeared first on باج نيوز.

%%footer%%