X

عمال مياه الخرطوم يرتبون للإضراب الشامل

يرتب عمال هيئة مياه ولاية الخرطوم لإعلان الإضراب الشامل عن العمل من خلال وقفة احتجاجية في العاشرة من صباح غدٍ (الخميس) عند محطة المقرن.

ووجّهت لجنة مقاومة هيئة مياه ولاية الخرطوم، نداءً لكل مواطني ولاية الخرطوم لمؤازرتها في الوقفة احتجاجية التي أكملت ترتيباتها لتنفيذها، في وقت دخل فيه إضراب العاملين الجزئي بالهيئة عن العمل يومه العاشر (الثلاثاء)، إذ شمل الإضراب الجزئي كل أقسام الصيانة، بينما لم يزل عمال التشغيل يعملون.

 وأوضحت لجنة مقاومة هيئة مياه ولاية الخرطوم في بيان لها  صحفي، أنها قدمت المطالب لحكومة ولاية الخرطوم؛ التي وعدت بتحديد تسليمهم حقوق الثلاثة أشهر يوم الأحد الماضي، لكن ذلك لم يحدث، مما دعا عمال المياه للتنصل عن وعدهم بإرجاء بقية المطالب لحين انتهاء امتحانات الأساس.

ويتمسك عمال المياه بإعلان الإضراب الشامل في حال عدم إنفاذ كل المطالب المتمثلة في صرف مستحقات العاملين المتأخرة من شهر أبريل حتي يونيو كاملة غير منقوصة، تطبيق الهيكل الراتبي الموحد، ووضع الهيكل التنظيمي لتنظيم العمل بالهيئة بواسطة ديوان شؤون الخدمة، وإقالة المدير العام فوراً، وتعيين مدير من خارج الهيئة.

وتتضمن المطالب استعجال لجنة التفكيك وإزالة التمكين للقضاء على الفساد والفاسدين في الهيئة، ومراجعة إيرادات الهيئة عن طريق المراجع العام، ومراجعة كل الترقيات والتعينات التي تمت عن طريق الفساد بالهيئة، وإقالة كل مدراء الإدارات العامة بالهيئة، خاصة الموارد البشرية والإدارة المالية والمبيعات، لجهة أنهم يمثلون الضلع الأساسي في فشل الهيئة بحسب بيان لجنة المقاومة.

وتشمل مطالب العمال مراجعة كل مشروعات الهيئة، ومراجعة العقد مع الهيئة القومية للكهرباء بقانونيين بواسطة وزير العدل،و مراجعة كل العقودات في كل الحقب السابقة، وإنهاء عقد المستشار الفني في الهيئة الذي تم تعينة بواسطة الرئيس المخلوع.

صحيفة مصادر

%%footer%%