X

الوساطة : تأجيل التوقيع على القضايا القومية لاعلاقة له بالترتيبات الأمنية

الخرطوم: باج نيوز
قال مقرر لجنة الوساطة الجنوبية، د. ضيو مطوك، إن السلام فى السودان أصبح واقعاً، وأكد إلتزام حركات الكفاح المسلح و حرصها على تحقيق السلام، ونوه إلى أن هذا الموقف يشمل يشمل الحركة الشعبية لتحريرالسودان جناح عبد العزيز الحلو.
وقال مطوك في مؤتمر صحفي بفندق السلام روتانا مساء اليوم، بحضور عضو مجلس السيادة ، محمد الحسن التعايشي، إن تأجيل التوقيع على اتفاق القضايا القومية المحورية اليوم، لا علاقة له بملف الترتيبات الأمنية.
وأعلن أن وفد من الحكومة سيتوجه إلى مدنية جوبا لمناقشة بعض القضايا المتعلقة ببعض الترتيبات الإجرائية وقال” ليس هناك قضايا معقدة تحتاج إلى وقت ” وقطع بان ملفي السلطة والثروة تم حسمهما .
وأكد ضيو حرص الوساطة الجنوبية أن يكون السلام شاملاً لافتاً إلى أن الوساطة قدمت الدعوة لكل الحركات بما فيها حركة عبد الواحد محمد نور الذى أرسل رسائل أكد فيها أنه سيشارك فى العملية السلمية وقال”لكننا لاحظنا أنه لم يحضر حتي الآن وله اتصالات مفتوحة مع الحكومة السودانية”.
وقال مطوك “نحن كدولة جنوب السودان لا نعترض على حضور عبد الواحد للتفاوض مع الحكومة فى الخرطوم” ؛ وأضاف ” نحن ندعم ذلك ونشجعه على العملية السلمية وسنقدم له أي دعم .”
وأشار إلى التزام الحركة الشعبية جناح عبد العزيز الحلو بالتفاوض للوصول إلى السلام.

The post الوساطة : تأجيل التوقيع على القضايا القومية لاعلاقة له بالترتيبات الأمنية appeared first on باج نيوز.

%%footer%%