X

السودان: نصر رضوان يكتب: يكفي تضليلاً ويجب تحقيق أهداف الثورة

الانتباهة اون لاين موقع اخباري شامل

المختصر المفيد
م. نصر رضوان
يكفي تضليلاً ويجب تحقيق أهداف الثورة
هل خرج شعب السودان وشبابه من أجل تعديل القوانين الجنائية وعلمنة الدولة وتحرير المرأة من قيود الرجل السوداني الذي صوروه كذباً بأنه (ظالم وجائر على زوجته) أم ثار الشعب من أجل القضاء على البطالة وتوفير أساسيات حياة الشعب وتحريك الانتاج وتحسين الانتاجية والخدمات التي ساءت بل وانعدمت تحت حكم حكومة الفترة الانتقالية.
يكفي تضليلاً واهداراً للوقت والثروات في ظل حكومة فاشلة وهي بالرغم عن ذلك تتشبث بالحكم وترفض إجراء أي انتخابات وهي تستخدم النيابة والقانون بطرق ملتوية لتسجن أو تخيف كل من يناصحها ولو لم يكن له علاقة بالمؤتمر الوطني على الرغم من أنه وبنص الدستور من حق أي مواطن أن يمارس حقوقه السياسية ما لم تدينه محكمة بحكم نهائي غير قابل للاستئاف ولو كان هو رئيس المؤتمر الوطني نفسه.
ما تقوم به حكومة حمدوك الآن هو مخالف لكل دساتير العالم ودستور السودان وهو ضد شعارات الثورة ولن يحقق للشباب رغباته التي خرج من أجلها للثورة. فاما ان يستصحب معه د. حمدوك شباب الثورة لتحقيق ما يريدون او عليه ان يتنحي فورا ويدع لشباب الثورة وشعبها اختيار كفاءات تحكم بالعدل لتحقيق غاياتهم في بناء وطن مواكب لاحدث نظم العالم.
لقد عشنا في اوربا ونعلم ان الحقوق التي تتمتع بها المراة في السودان افضل بكثير مما هو في اوربا وامريكا وان الرجل السوداني المسلم عامة يعامل زوجته افضل بكثير مما يعملها الرجل اللاديني في اوربا وان كان هناك بعض الرجال عندنا وهم قله يخطئون فهذا القليل لا يمكن الحكم عليه وتعديل القوانين من اجله ونحن لسنا في حاجة لان نغير تقاليدنا وعاداتنا السمحة لنحاكي دول الغرب.
هذا فيما يخص جزئية المرأة، اما فيما دون ذلك فان شريعتنا السمحاء لم يطلب احدا منا نغييرها ولن يرضي احدا بالغاءها وهي شريعة قابلة للتجديد علي يد فقهاءنا وعلماءنا لتواكب مستحدثات عصرنا .

The post السودان: نصر رضوان يكتب: يكفي تضليلاً ويجب تحقيق أهداف الثورة appeared first on الانتباهة أون لاين.

%%footer%%