اخبار السودان لحظة بلحظة

السودان: حميدتي .. أدوار خفية ومعلنة

الانتباهة اون لاين موقع اخباري شامل

تقرير: الانتباهة أون لاين
بات واضحاً أن السودانيين تعودوا على رؤية وظهور النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو كرجل إسعاف أو مطافئ عند حدوث مشكلة آنية يعمل ويتدخل لحلها، بينما مسؤولية الحكومة أن تبدأ فوراً في حل المشاكل، ولكنها بدلاً من ذلك تقوم بصب الزيت في النار المشتعلة وتعميق الخلافات والأزمة.
ويذكر الناس كيف تدخل دقلو الذي يقف دائماً إلى جانب المواطنين ويعمل على حل مشكلاتهم كما فعل عندما تدخل في قضايا النزاع القبلي في شرق السودان (أحداث النوبة والبني عامر) وفي أحداث (الفلاتة والرزيقات) في جنوب دارفور. هذا غير عدد من المواقف والأدوار الخفية التي لم تلتقطها أجهزة الاعلام.
ويتذكر السودانيون أن وزير الطاقة قال إن مسألة قطوعات الكهرباء ستحل في نهاية أغسطس. وغير معروف حتى الآن ستحل وبالتالي يأتي تدخل حميدتي لقربه من المواطن وتوجيهه بحل أزمتي المواصلات والكهرباء بأسرع وقت.
كل الوزراء قاموا بكثير من الوعود المماثلة ولم يتم تنفيذ الكثير منها وستبقى فقط الدعوة بأن يستطيع معالجة الأزمات.
وأصبح المواطن يعول عليه كثيرآ لمنهجه الحاسم الذي عرف به لصدقه عندما إنحاز للثورة وقام بحراسة الثوار وبعد نجاح الثورة واشتداد الخلاف حول الإعلان الدستوري وتشكيل الحكومة تولي بنفسه ملف التفاوض مع قوي التغيير ووقع على الوثيقة الدستورية منهيا بذلك أزمة تشكيل الحكومة.
ويقول الخبير في فض النزاعات الدكتور عثمان أبو المجد إن تدخلات حميدتي ترجع إلى اهتمامه بالمواطن وتاكيده بأن مصلحة الوطن فوق الجميع ولذلك ليس غريباً إدارته لملف السلام مع حركات الكفاح المسلح والجبهة الثورية، فضلاً عن رئاسته للجنة العليا للطوارئ الاقتصادية. وقال أبو المجد: (تلاحظ أن النائب الأول لرئيس مجلس السيادة يشعر بعظم المسؤولية تجاه المجتمع وبالتالي يتضامن مع الجهاز التنفيذي لحلحلة الأزمات).

The post السودان: حميدتي .. أدوار خفية ومعلنة appeared first on الانتباهة أون لاين.

اترك رد